سفير مصر لدى فلسطين يزور محافظة طولكرم

الخميس، 22 مايو 2014 06:09 م
سفير مصر لدى فلسطين يزور محافظة طولكرم الرئيس الفلسطينى محمود عباس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام سفير جهورية مصر العربية لدى فلسطين، وائل نصر الدين عطية، اليوم الخميس، بزيارة إلى محافظة طولكرم للاطلاع على الأوضاع الحالية فى المحافظة فى ظل وجود الاحتلال الإسرائيلى.

وزار السفير المصرى، برفقة محافظ طولكرم عبد الله كميل، خيمة التضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، فى ميدان "جمال عبد الناصر"، حيث أكد وقوف القيادة المصرية إلى جانب الأسرى وقضيتهم العادلة.

وأطلع "كميل" السفير المصرى على معاناة المواطنين فى المحافظة فى ظل الإجراءات الإسرائيلية التعسفية المتكررة، وعمليات التوغل والاعتقالات بحق أبناء المحافظة.

كما زار السفير المصرى متحف طولكرم، واطلع على الآثار الموجودة خاصة فى البلدة القديمة، وقام بزيارة إلى جامعة فلسطين التقنية - خضورى، حيث التقى أساتذة وعمداء الكليات وناقش إمكانية تعزيز التعاون الأكاديمى بين مصر وفلسطين.

كذلك بحث السفير عطية مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بطولكرم سبل تطوير التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى مع مصر، كما التقى سيادته رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، وبحث إمكانية تعزيز التعاون بين البلدين.

وأوضح السفير المصرى أنه فضل أن تكون أول زيارة له بعد تقبل أوراق اعتماده، لمحافظة طولكرم، مؤكدا فى الوقت ذاته عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين المصرى والفلسطينى.

ويذكر أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس قد تسلم أمس الأربعاء، بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله، أوراق اعتماد السفير المصرى بدولة فلسطين وائل نصر الدين عطية.

واستعرض "عباس"، فى حفل استقبال أقيم بمقر الرئاسة، جهود إحياء عملية السلام والتطورات الجارية فى ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، فضلا عن بحث تطورات الأوضاع فى المنطقة.

وطلب الرئيس الفلسطينى نقل تحياته للشعب المصرى وتمنياته بنجاح العملية الانتخابية فى مصر، مؤكدا وقوف القيادة الفلسطينية خلف خيارات الشعب المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة