اتصالات عسكرية روسية أمريكية لبحث الأوضاع فى أوكرانيا

الخميس، 22 مايو 2014 03:41 م
اتصالات عسكرية روسية أمريكية لبحث الأوضاع فى أوكرانيا مظاهرات أوكرانيا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول كبير فى وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن مؤسسات الدفاع الأمريكية والروسية، على اتصالات دائمة فيما بينها لبحث الأوضاع الأوكرانية.

وقال رئيس دائرة التعاون العسكرى الدولى بوزارة الدفاع الروسية سيرجى كوشليف - فى تصريح نقلته وكالة أنباء "إيتارتاس" إن مسئولى دفاع البلدين يجرون مباحثات جوهرية فى جو من الصدق والصراحة.

وأضاف المسئول الروسى: "نحن مستعدون لشرح منطقية الإجراءات الروسية بما فى ذلك نشاط القوات الروسية فى المنطقة الواقعة على الحدود الأوكرانية.. موضحا أن رئيس هيئة الأركان العامة الروسى فاليرى جيراسيموف يتحدث مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارتن ديمبسي، كما تحدث وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو مع نظيره الأمريكى تشاك هاجل حوالى ثلاث مرات، ولم تشتمل هذه المحادثات على أى موضوعات يحظر التحدث فيها".

وتابع بالقول إنه لا يرى أسبابا لعدم الثقة فى الوعود التى قطعها الوزراء على أنفسهم فى وقت سابق، وإن مسئولين فى وزارة الخارجية الروسية عقبوا على تصريحات الغرب بأن 40 ألف جندى من القوات الروسية قد حشدت على الحدود الأوكرانية، وثبت بالدليل القاطع عقب دراسة الصور فى فيينا بعناية، أن روسيا لم تنشر أى قوات لها فى أوكرانيا.

واختتم كوشليف تصريحاته بأنه لا يحق لأحد إلقاء أى اتهامات جزافا، واصفا سياسة الاتحاد الروسى بالشفافة على وجه الخصوص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة