إذاعة فرنسا: شقيقة الجهادى محمد مراح قد تكون توجهت لسوريا للجهاد

الخميس، 22 مايو 2014 02:22 م
إذاعة فرنسا: شقيقة الجهادى محمد مراح قد تكون توجهت لسوريا للجهاد الجهادى محمد مراح
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت إذاعة "أر تى ال" الفرنسية اليوم الخميس أن سلطات مدينة تولوز فقدت منذ عدة أيام اثر سعاد مراح شقيقة محمد مراح الذى ارتكب عدة جرائم فى شهر مارس ٢٠١٢ أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال قبل أن يقتل برصاص الأمن الفرنسى.

وأشارت " أر تى ال" إلى أن سعاد مراح قد تكون توجهت إلى سوريا من أجل الانخراط فى الجهاد واللحاق برفيقها الذى غادر بالفعل مدينة تولوز برفقة أطفاله وزوجته باتجاه سوريا.

وكانت سعاد مراح قد احتجزت فى منتصف شهر ابريل الماضى من جانب السلطات الفرنسية قبل أن يتم الإفراج عنها وذلك فى إطار التحقيقات التى تتواصل حول الجرائم التى ارتكبها شقيقها.

وكانت "سعاد مراح" قد قالت فى برنامج بثته فى نهاية عام ٢٠١٢ قناة "أم ٦" الفرنسية أنها تفخر بما قام به شقيقها من أعمال قتالية، واعتبرت انه "حارب حتى النهاية...أفكر أيضا فى بن لادن، قلت ذلك للضباط وممكن أن أقولها لكم".

وقد تم تصوير سعاد وهى تدلى بهذه التصريحات من خلال كاميرا خفية لبرنامج "تحقيق حصرى" أذيع فى نهاية عام ٢٠١٢ على قناة "إم 6" الفرنسية، أثناء تنزهها مع أخيها عبد الغنى بتولوز.
ووفقا للإدارة المركزية للاستخبارات الداخلية، تعتبر سعاد مراح - مثل شقيقها عبد القادر- عضوا بالحركة السلفية بمدينة تولوز.

يذكر أن محمد مراح اتهم بارتكاب عدة جرائم فى الفترة من ١١ إلى ١٩ مارس ٢٠١٢ بكل من تولوز ومونتوبان وأسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين بالإضافة إلى ثلاثة أطفال يهود ومعلم أمام احد المدارس اليهودية وذلك قبل أن يقتل (مراح) على أيدى قوات الأمن الفرنسية أثناء محاولتها القبض عليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة