أكرم القصاص - علا الشافعي

قوات الدعم السريع السودانية تؤكد مواصلة عملياتها بجنوب كردفان

الأربعاء، 21 مايو 2014 01:18 ص
قوات الدعم السريع السودانية تؤكد مواصلة عملياتها بجنوب كردفان الجيش السودانى
الخرطوم - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قادة المتحرك الميدانى لقوات "الدعم السريع" السودانية، أن ما أثير فى وسائل الإعلام حول القوات ما هو إلا افتراء يستهدف النجاحات التى حققتها قوات الدعم السريع، فى مواجهاتها ضد المتمردين فى جنوب كردفان ودارفور.

وكشف قائد القيادة المتقدمة لقوات الدعم السريع عبد الحفيظ أحمد البشير-لفضائية الشروق السودانية مساء اليوم الثلاثاء إن قواته سوف تنطلق لمواقع أخرى بالتنسيق والاشتراك مع القوات المسلحة السودانية، حتى تصل العمليات مداها، ويكتمل تحرير جنوب كردفان.

من جانبه، قال قائد متحرك قوات الدعم السريع قطاع جنوب كردفان العقيد حسين جبر الدار، إن المدرعات وسيارات الدفع الرباعى والأسلحة التى غنمتها القوات فى منطقة" دلدكو" التى تم تحريرها مؤخرا من أيدى المتمردين، دليل على شراسة المعركة التى خاضتها قواته واستبسلت فيها، حتى تمكنت من السيطرة على كامل المنطقة.

وكانت القوات المسلحة السودانية قد أعلنت تحرير منطقة "دلدكو" شرق مدينة كادوقلى بولاية جنوب كردفان، بداية الأسبوع الحالى تجدر الإشارة، إلى أن قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات السوداني، تعرضت مؤخرا لهجوم حاد من رئيس حزب الأمة القومى "إمام الأنصار" الصادق المهدي، حيث اتهامها بارتكاب أعمال وحشية ضد المدنيين فى دارفور، وتم على آثرها اعتقاله فى معتقل كوبر شديد الحراسة بولاية الخرطوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة