خالد صلاح

الحركة الوطنية بحزب الوفد تنشئ قاعة بانوراما للتاريخ

الأربعاء، 21 مايو 2014 03:13 ص
الحركة الوطنية بحزب الوفد تنشئ قاعة بانوراما للتاريخ الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس حزب الوفد
كتبت سماح عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس حزب الوفد، على إنشاء قاعة خاصة لتاريخ الحركة الوطنية بمقر الحزب الرئيسى بالدقى، على أن تكون إحدى مشروعات مركز الوفد لدراسات وتوثيق الحركة الوطنية المصرية.

وقال الكاتب الصحفى شريف عارف رئيس مركز الوفد لدراسات وتوثيق الحركة الوطنية فى بيان صحفى إن القاعة المزمع تجهيزها سيتم إقامتها بشكل بانورامى يعتمد على التسلسل التاريخى لكفاح المصريين منذ ثورة 1919 وحتى ثورة 30 يونيو 3013.

وأضاف "عارف" بأن القاعة لن تكون قاصرة على التاريخ الوطنى والجهادى لحزب الوفد، وإنما ستمتد إلى محطات رئيسة فى كفاح الشعب المصرى ومنها ثورة الطلبة عام 1935، ومعارك الفدائيين بمنطقة القناة عقب إلغاء المعاهدة مع بريطانيا عام 1951.

وأضاف "عارف" بأن القاعة ستضم ركناً للمقتنيات الخاصة الأصلية لصور زعماء وقادة الحركة الوطنية المصرية، وبعض الخطابات المتبادلة بين الزعيمين سعد زغلول ومصطفى النحاس مع عدد من السياسيين وقادة الدول العربية والأجنبية وخطابات التكليف للحكومات، بالإضافة لنسخ أصلية من الدوريات الصحفية والمجلات المصرية التى تناولت تاريخ الوفد قبل ثورة يوليو عام 1952.

وأوضح "عارف" بأن أعضاء المركز من الباحثين وشباب الوفد يعكفون الآن على إعداد مواد مكتبة فيلمية ومركز للصوتيات يضم عدداً من التسجيلات النادرة والأفلام الوثائقية حول الحركة الوطنية المصرية منها افتتاحات البرلمانات والمظاهرات ضد الإنجليز وكلمات لزعماء الأمة.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة