شركة ألمانية تنجح فى بدء الإنتاج من حقل غاز جديد بدسوق

الجمعة، 02 مايو 2014 10:18 ص
شركة ألمانية تنجح فى بدء الإنتاج من حقل غاز جديد بدسوق وزير البترول شريف إسماعيل
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت شركة آر دبليو إى ديا الألمانية العاملة فى مصر فى وضع البئر التنموى على خريطة الإنتاج، ووصلت من خلال البئر والذى يقع شمال غرب خلاله إلى هدفها الإنتاجى الأول لمشروع دسوق للغاز الطبيعى فى منطقة الدلتا.

ومن المتوقع حدوث زيادة ملحوظة فى الإنتاج بعد دخول عده آبار إضافية على خريطة الإنتاج وبدء تشغيل المحطة المركزية للمعالجة فى وقت لاحق من هذا العام.

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم أنها بدأت مرحلة الإنتاج فى البئر التنموى شمال غرب خلاله وقد تم حفر البئر بنجاح فى مارس الماضى، وبذلك تم تحديد الحدود الشمالية الغربية لحقل شمال غرب خلاله، وقد بلغ معدل التدفق فيه عند الاختبار 17 مليون قدم مكعب قياسى من الغاز يوميا. ويعد هذا البئر الرابع للشركة فى مشروع الغاز الطبيعى فى منطقة دسوق.

وقال ماكسيميليان فلنر، المدير العام للشركة أن حقل شمال غرب خلاله وصل الآن هدفه الإنتاجى البالغ 60 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا ، محققا بذلك توقعتنا الأولية

وأضاف فلنر " أن الشركة لا تزال ملتزمة بتوفير الغاز الطبيعى لتلبية احتياجات الطلب المتزايد على الطاقة فى مصر سوف يبرز أهمية الإنتاج الحالى من شمال غرب خلاله والمساهمة التى قامت بها الشركة فى إنتاج الغاز محليا فى مصر، وذلك جنبا إلى جنب مع الإنتاج المخطط له فى وقت لاحق من هذا العام لمحطة دسوق المركزية للمعالجة.

ويشتمل مشروع دسوق، الذى تقوم شركة آر دبليو إى ديا بتشغيله، على تطوير سبعة حقول للغاز فى دلتا النيل، ويعتبر حقل شمال غرب خلاله الحقل الأول فى عملية الإنتاج حيث تم وضعه على خريطة الإنتاج فى شهر سبتمبر الماضى.

وتخطط الشركة لإنتاج ما يبلغ مجموعه 430 مليار قدم مكعب من الغاز من حقول الغاز السبعة خلال المرحلة الأولى من مشروع تنمية دسوق وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة السويس للزيت "سوكو".

تجدر الإشارة إلى أن شركة آر دبليو إى ديا مصر، والشركاء السابقين لها، تعمل بنجاح منذ عام 1974 فى مجال التنقيب والإنتاج فى مصر، وتقوم لأكثر من ثلاثة عقود بإنتاج النفط كمشغل فى منطقة خليج السويس.

وفى السنوات الأخيرة حققت الشركة عدداً من الاكتشافات الكبرى للغاز فى مصر وعززت أنشطتها بشكل كبير مع فوزها بمناطق امتياز إضافية، ويبلغ إجمالى مناطق الامتياز التابعة لشركة آر دبليو إى ديا 10 مناطق برية وبحرية فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سكندرى

اغنينا يارب

بركاتك يا سيدى ابراهيم يا دسو قــى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ياااااااااااااااااااااااااااااااارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة