مصر تطالب بوقف تصنيع "روبوتات قاتلة" لحين إبرام اتفاقية دولية لحظرها

الأحد، 18 مايو 2014 04:34 م
مصر تطالب بوقف تصنيع "روبوتات قاتلة" لحين إبرام اتفاقية دولية لحظرها وليد عبد الناصر مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف
كتبت أميرة عبد السلام وآمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح د. وليد عبد الناصر مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف، أن مصر طالبت خلال اجتماع الدول الأطراف فى اتفاقية حظر استخدام أسلحة تقليدية معينة مفرطة الضرر أو عشوائية الأثر، الذى عقد فى الفترة من 13 إلى 17 مايو، بمشاركة أكثر من 80 دولة وعدد كبير من منظمات المجتمع المدنى بموضوعات نزع السلاح، بوقف تطوير تكنولوجيا تصنيع الروبوتات القاتلة ذاتية التشغيل لحين إبرام اتفاقية دولية لحظرها.

وأشار مندوب مصر الدائم خلال الاجتماع، إن حظر تطوير هذه التكنولوجيا قد بات محل اهتمام كبير من المجتمع الدولى فى ضوء آثارها الإنسانية غير المشروعة باعتبارها أسلحة لا تميز بين المدنيين والأهداف العسكرية، فضلاً عن انتفاء مبدأ المسئولية والمحاسبة فى حالات استخدام تلك الأسلحة.

وأضاف عبد الناصر، أنه لا يوجد حتى الآن اتفاقية دولية لحظر هذا النوع من الأسلحة، والتى مازالت فى مرحلة التطوير، مشددا على أن حظر تكنولوجيا تصنيع الروبوتات ذاتية التشغيل القاتلة هو إجراء وقائى أسهل بكثير من السماح بتطوير نظم تسليح توفر قتال مستقلة أوسع ثم العمل على حظرها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة