خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالمستندات.. مجدى راسخ صهر مبارك يبيع 1500 متر بمشروع "بيفرلى هيلز" مخصصة لبناء كنيسة.. سكان المشروع ينظمون وقفة احتجاجية أمام الشركة ويرفعون دعوى للإخلال بشروط التعاقد

الأحد، 18 مايو 2014 06:45 م
بالمستندات.. مجدى راسخ صهر مبارك يبيع 1500 متر بمشروع "بيفرلى هيلز" مخصصة لبناء كنيسة.. سكان المشروع ينظمون وقفة احتجاجية أمام الشركة ويرفعون دعوى للإخلال بشروط التعاقد مجدى راسخ
كتبت أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يدعو فيه الجميع إلى إصدار قانون بناء دور العبادة الموحد ومنح الأقباط حقهم فى إنشاء الكنائس لممارسة عباداتهم، نظم سكان المرحلة الأولى من مشروع "بيفرلى هيلز" اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مقر شركة سوديك المالكة للمشروع ردًا على قيام الشركة ببيع قطعة أرض مساحتها١٥٠٠ متر مربع كانت خصصتها لبناء كنيسة.


وقال سكان بيفرلى هيلز فى وقفتهم إنهم يمتلكون المستندات الدالة على أن الشركة قامت منذ عام 1998 بتخصيص قطعة الأرض لبناء كنيسة عليها، وإن الشركة وضعت مقر الكنيسة على الخرائط والرسومات الخاصة بالمشروع وهو ما دفع العديد من السكان لشراء منازلهم بهذا المشروع.

وأكد السكان أنهم أقبلوا على الشراء فى هذا المشروع بعد وعود بتوفير جميع الخدمات من دور عبادة وناد رياضى إلا أنهم فوجئوا بقيام الشركة ببيع الأرض إلى أشخاص عاديين وهو ما سبب لهم استياءً شديدًا من عدم الوفاء بما نصت عليه العقود مع الشركة المالكة والمنفذة للمشروع.

وأكد السكان أنهم سيقومون برفع دعوى قضائية ضد مجدى راسخ رئيس مجلس إدارة شركة سوديك وأصحاب الشركة لإخلالهم بشروط التعاقد وأنهم مستمرون فى الدفاع عن حقهم.

وأوضحت المستندات أن الأنبا دوماديوس مطران الجيزة، طلب من مجدى راسخ رئيس مجلس إدارة شركة سوديك تخصيص قطعة أرض بمشروع "بيفرلى هيلز" لبناء كنيسة لخدمة المقيمين بالمشروع.

وأشارت المستندات إلى أنه بتاريخ 12 نوفمبر عام 1998 قام "راسخ" بالرد على خطاب الأنبا دوماديوس بأن شركة سوديك قررت الموافقة على تخصيص مساحة 1500 متر بدون مقابل بالمرحلة الأولى من مشروع "بيفرلى هيلز" لإقامة الكنيسة ومطالبة الأنبا دوماديوس باتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص المطلوبة.

وأضافت المستندات أنه بتاريخ 22 نوفمبر 1998 عقد مجلس إدارة شركة سوديك اجتماعًا ناقش فيه اقتراح إقامة مسجد وكنيسة بالمرحلة الأولى للمشروع على نفقة الشركة لخدمة المقيمين بالمرحلة حيث طرح رجل الأعمال شفيق بغدادى رئيس مجموعة سوديك العقارية فى محضر الاجتماع اقتراح بناء المسجد على جميع الأعضاء الحاضرين على نفقة الشركة والذين وافقوا على تخصيص 5 آلاف متر لإقامته على نفقة الشركة مع الموافقة على قبول التبرعات لمن يرغب فى التبرع فيما وافق الأعضاء على منح حق الانتفاع بقطعة أرض بمساحة 1500 متر لبطريركية الجيزة لإقامة كنيسة على نفقتها الخاصة على أن يراعى عملية توزيع دور العبادة على المناطق المختلفة فى المرحلة الأولى.

وأكد سكان بيفرلى هيلز أنه بعد تحديد قطعة الأرض المخصصة لبناء الكنيسة ماطلت مجموعة سوديك فى تسليمها إلى بطريركية الجيزة لتجهيزها وبناء الكنيسة وظل الأمر منذ عام 1998 حتى عام 2005 إلا أنهم فوجئوا بعد ذلك بقيام الشركة ببيع الأرض المخصصة إلى أشخاص عاديين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mina MUST

كنيستنا

حقنا قد يتأخر ولكنه سيعود والتاريخ شاهد أمين

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat abdel messih

ما ضاع حق وراءه مطالب

بمجهوداتكم معانا الحق هيرجع لآصحابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة