بالصور.. عدلى منصور يفتتح المستشفى الجوى التخصصى بالقاهرة الجديدة

السبت، 17 مايو 2014 04:57 م
بالصور.. عدلى منصور يفتتح المستشفى الجوى التخصصى بالقاهرة الجديدة عدلي منصور يفتتح المستشفى الجوي التخصصي
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الرئيس عدلى منصور، اليوم المستشفى الجوى التخصصى بالقاهرة الجديدة، وكان فى استقباله كل من الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة قوات الدفاع الجوى والبحرية والجوية.

حضر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء "الداخلية والتنمية المحلية والتنمية الإدارية، والإعلام، والصحة والسكان، والطيران المدنى، والدولة للبيئة، والدولة للإنتاج الحربى"، ومحافظ القاهرة، ورئيس هيئة الإمداد والتموين، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وعقب وصوله إلى مقر المستشفى قام المستشار عدلى منصور بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذانًا بافتتاح المستشفى، ثم استمع إلى شرح على ماكيت عن إمكانيات المستشفى قدمه اللواء أ.ح/ طاهر عبدالله، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أوضح خلاله أن طاقة المستشفى تبلغ 400 سرير، وأن المبانى تشغل فقط مساحة 22% من إجمالى مساحة المستشفى، فى حين تم تخصيص الجزء الأكبر للمساحات الخضراء، فضلا عن ساحة انتظار للسيارات، مستعرضا مختلف أقسام المستشفى العلاجية .

وقد أعقب ذلك كلمة ألقاها الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، أشار فيها إلى حرص القوات المسلحة على توفير كافة الإمكانات الإدارية والمعيشية والارتقاء بالخدمات المقدمة للفرد المقاتل للحفاظ على الروح المعنوية العالية والوصول بالتدريب إلى أعلى مستويات الاحتراف والكفاءة القتالية، ثم قدم هدية تذكارية للرئيس عبارة عن نموذج للمستشفى (ماكيت).

ثم شاهد الرئيس عرضاً عن إمكانيات المستشفى وطب الفضاء والطيران، تلته كلمة ألقاها اللواء أ. ح/ جمال فهمى، رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، أشار فيها إلى أهمية المستشفى وما يقدمه من خدمات تخصصية وعلاجية متطورة تمثل إضافة كبيرة فى دعم منظومة التأمين الطبى داخل القوات المسلحة وللمدنيين من خلال تزويده بأحدث الأجهزة الطبية ووحدات الأشعة والمعامل، وفقاً لأحدث النظم العالمية.

وقد أجرى الرئيس جولة تفقدية بمبنى المستشفى، تعرف خلالها على إمكانيات المستشفى المزود بأحدث الأجهزة الطبية، وقد تفقد غرف المرضى والأجنحة وقسم الرعاية المركزة، والأقسام الخاصة بالحروق وقسطرة القلب والإفاقة، والعمليات الجراحية والتخدير التى تضمنت جراحات القلب والصدر والمناظير، فضلا عن أقسام الرنين المغناطيسى والعلاج بالأكسجين.

وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس قد سجل كلمة فى سجل المستشفى أعرب فيها عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الطبى المشرف الذى يمثل إضافة نوعية للمنظومة الصحية والعلاجية لوطننا الغالى، معربًا عن حاجة منظومتنا الصحية إلى مثل هذه الصروح المتميزة طبيا وتمريضيا وتجهيزا، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التى يتلقاها أبناء الوطن من العسكريين والمدنيين.


















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة