تفاصيل المؤتمر الصحفى لـ"العليا للانتخابات".. تقرر مد تصويت المصريين بالخارج 24 ساعة.. وتؤكد: عدد المصوتين بلغ حتى الآن 210 ألف ناخب.. والإقبال الكثيف سبب بعض المشاكل فى الكويت وقطر وتم التغلب عليها

السبت، 17 مايو 2014 07:13 م
تفاصيل المؤتمر الصحفى لـ"العليا للانتخابات".. تقرر مد تصويت المصريين بالخارج 24 ساعة.. وتؤكد: عدد المصوتين بلغ حتى الآن 210 ألف ناخب.. والإقبال الكثيف سبب بعض المشاكل فى الكويت وقطر وتم التغلب عليها جانب من تصويت المصريين بالخارج
كتب محمود حسين ورفيدة عوضين ومحمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية مد فترة تصويت المصريين بالخارج بانتخابات رئاسة الجمهورية, لمدة 24 ساعة، على أن تنتهى مساء يوم الاثنين، بعد أن كانت مقرر الانتهاء فى مساء غد الأحد بعد أن بدأت صباح يوم الخميس الماضى.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى بمقر اللجنة عقد، اليوم السبت، حيث أكد المستشار عبد العزيز سالمان, الأمين العام للجنة, أنهم قرروا مد فترة تصويت المصريين بالخارج لمدة 24 ساعة، تواكبا مع الإقبال الكثيف من المصريين بالخارج على مقرات الإقتراع.


وأكد سالمان على أن المصريين أثبتوا أنهم أهل للمسؤلية، وأثبتو حبهم لوطنهم فى إقبالهم الشديد وغير المسبوق على صناديق الاقتراع، وخاصة فى دول الخليج العربى رغم الأحوال الجوية التى تمر بها هذه البلاد, موجها التحية لهم بسبب مشاركاتهم.

ولفت الأمين العام للجنة إلى أن الإقبال الكثيف تسبب فى خروج شبكات الاتصالات من الخدمة بسبب كثرة الضغط وحدث ذلك فى دولة الكويت, وتم التعامل مع الحدث بسرعة, لافتاً إلى أن الأمر تكرر فى دولة قطر، ولكن تم التغلب على الأمر بشكل سريع.

وتابع الأمين العام أن اللجنة سمحت فى الخارج لأكثر من مندوب لمرشحى الرئاسة بالتواجد بمقرات اللجان للإطلاع على شفافية العملية الانتخابية, مشيرا إلى أن نسبة التصويت بلغت نسبة 122 صوتا فى الدقيقة الواحدة.

وفى السياق ذاته، أكد سالمان على أن اللجنة ورد إليها أكثر من شكوى وتم التعامل معها, لافتا إلى أن عدد المشاركين وصل حتى الآن 210 ألف ناخب.


ويأتى قرار اللجنة نظر للإقبال الكثيف من قبل المواطنين فى لجان الخارج بالانتخابات التى يتنافس فيها كل من المشير عبد الفتاح السيسى, وحمدين صباحى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة