بالصور.. أفضل 10 جزر ساحلية لعام 2014 جميعها من الكاريبى.. أفضلها جزيرة "أمبرجريس كاى" ذات الشعب المرجانية والأشجار.. و"بورا بورا" الرومانسية تحل ثالثا.. والسلاحف تملأ شواطئ "كوه تاه" الغنية بالنخيل

السبت، 17 مايو 2014 07:48 م
بالصور.. أفضل 10 جزر ساحلية لعام 2014 جميعها من الكاريبى.. أفضلها جزيرة "أمبرجريس كاى" ذات الشعب المرجانية والأشجار.. و"بورا بورا" الرومانسية تحل ثالثا.. والسلاحف تملأ شواطئ "كوه تاه" الغنية بالنخيل أفضل 10 جزر ساحلية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للجمال الطبيعى سحره الذى يأسر قلوب الملايين، وللمناطق الخلابة مكانة خاصة لدى الجميع، وللجزر الساحلية طبيعتها التى تجعلها على قمة المناطق التى تشغلنا، وهذا ما جعل موقع "TripAdvisor" يقوم بحصر أفضل 10 جزر ساحلية لعام 2014 على مستوى العالم، وكانوا جميعا من جزر منطقة الكاريبى.

وحصلت جزيرة "أمبرجريس كاى" على المركز الأول، وذلك للعام على التوالى، حيث لقبت بلقب أهم جزيرة فى العالم، لأنها تقدم المزيج المثالى من مظاهر التنمية الحديثة والهدوء والاسترخاء، وتتميز الجزيرة بغنائها بالأشجار، وعربات الجولف هى وسيلة المواصلات الرئيسية فى الطرق الرملية هناك، وبحرها يمتلئ بالشعاب المرجانية الساحرة.




وكان المركز الثانى من نصيب جزيرة "بروفيدنسياليس" لأنها تتميز بالغوص وركوب الخيل مع حمامات الشمس بالإضافة إلى مختلف الأنشطة التى يمكن لزوارها من الأزواج سعداء من جو الرومانسية على سواحلها المثالية، ويشجعهم على التقاط صور تذكرية لا تنسى.




وجزيرة "بورا بورا" حصلت على المركز الثالث، حيث تتميز بالرمال البيضاء والبحيرات الفيروزية، مع غروب الشمس ذى اللون البرتقالى المنظر للاستمتاع بأجواء رومانسية رائعة على الجزيرة، وأثناء تنزهك بين أرجاء "حدائق المرجان" يندمج هناك الأسماك الاستوائية المختلفة، وفى "لاجوناريوم" يمكنك مشاهدة أسماك القرش وهى تأكل وتسبح مع السلاحف.




وحصلت جزيرة "ماركو" على المركز الرابع، لأنها الوجهة المثالية لمن يرغب فى ملاذ هادئ، ولا يملكون الوقت الكافى للسفر إلى المناطق البعيدة، فهى جوهرة سلسلة العشر آلاف جزيرة فى فلوريدا، ومن يذهب إليها يفضل جمع الصدف أو لعب الجولف فى أحد الملاعب المشمسة.




والمركز الخامس كان لجزيرة "لويس آند هاريس" فزيارة هذه الجزيرة يجعلك تشعر وكأنك تتعمق فى إحدى الحكايات الخيالية الأسكتلندية، وتتميز شواطئها بأقدم الصخور المعروفة فى العالم والتى يرجع تاريخها إلى ملايين السنين.




وحصلت جزيرة "ناكسوس" على المركز السادس، فهى نموذج للمزيج الفريد بين بقايا الآثار العتيقة والثقافة الساحلية، فهى أكبر جزر سيكلاديس اليونانية.




والمركز السابع كان لجزيرة "أيتوتاكى"، فهى جزيرة صغيرة مغطاة بحدود الشعاب المثلثة ببحيراتها الرائعة، ومن يذهب هناك يسترخى وسط أجواء مليئة بالدفء على الشاطئ المرمى لإحدى الجزر الفرعية لآيتوتاكى.




وحصلت جزيرة "نوزى بى" على المركز الثامن وسط ترتيب الجزر، اسم الجزيرة يعنى "الجزيرة الكبيرة" وهى تقع الساحل الشمالى الغربى لمدغشقر، وتتميز هذه الجزيرة بالبحيرات البركانية والقرود.




وحصلت جزيرة "إيستر" على المستوى التاسع من حيث موقعها فى جنوب المحيط الهادين تتميز بالصخور البركانية وهذا ما يجعله أكبر عوامل شهرة هذه الجزيرة.




وفى النهاية حصلت جزيرة "كوه تاو" على المركز العاشر، فهى غنية بأشجار النخيل، والتى تطفو بكل صفاء فى خليج تايلاند بالإضافة إلى توافر السلاحف على شواطئها.













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة