الرئيس البرازيلى السابق يستبعد تأثير المونديال على انتخابات البرازيل

الثلاثاء، 13 مايو 2014 11:21 ص
الرئيس البرازيلى السابق يستبعد تأثير المونديال على انتخابات البرازيل الرئيس البرازيلى السابق لويز إيناسيو لولا دا سيلفا
( إفى )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس البرازيلى السابق لويز إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم ثقته فى إعادة انتخاب الشعب للرئيسة الحالية ديلما روسيف فى أكتوبر المقبل، مستبعدا تأثير مونديال كرة القدم على أصوات المواطنين.

وصرح دا سيلفا فى مقابلة مع صحيفة (آ تاردى) متحدثًا عن خليفته التى تولت حكم البرازيل فى 2010: "أعتقد أن روسيف ستفوز بالانتخابات لأنها المرشحة الأكثر استعدادا والأفضل ولديها خبرة غير عادية فى الحكم".

وتتصدر "روسيف" استطلاعات الرأى للفوز بانتخابات الخامس من أكتوبر القادم، بنسبة تصويت تصل إلى 37% ، مقابل 20% للمعارض الاشتراكى الديمقراطى آيسيو نيفيس.

ويتوقع أن يشارك دا سيلفا، السياسى الأكثر شعبية فى البرازيل، فى حملة روسيف التى ستنطلق يوليو المقبل، عقب ختام مونديال البرازيل مباشرة.

ورغم أن العديد من المحللين السياسيين يعتقدون بتأثير نتيجة المونديال على قرار الناخبين، وبالتحديد لأن البرازيل هى البلد الذى يستضيف الحدث العالمى، إلا أن دا سيلفا شدد على أنه لا توجد أى علاقة بين الأمرين.

وقال الرئيس السابق: "بكل صراحة، لا أعتقد أن المونديال سيؤثر على أى من المرشحين للانتخابات، سواء خسرت البرازيل اللقب أو فازت به".

يقام كأس العالم كل أربعة أعوام، كما يحدث نفس الأمر بالنسبة للانتخابات فى البرازيل منذ 1994 ، ورغم العشق الكبير الذى تكنه البلاد لكرة القدم إلا أن اللعبة الشعبية الأولى هناك لم يكن لها صدى سياسى مباشر من قبل.

لكن العام الماضى، أثناء تنظيم بطولة كأس القارات، شهدت البلاد موجة حاشدة من الاحتجاجات ضد معدلات الإنفاق الحكومية الباهظة لبطولات "فيفا"، لتتهاوى شعبية روسيف من 70% إلى 35%.

ورغم ذلك، اعتبر دا سيلفا أنه "لا يمكن تصور وجود شعب غير ذكى بالمرة يقرر النتيجة الانتخابية على أساس مباراة كرة قدم".

وحول المطالب بتحسين الخدمات العامة التى تظاهر المواطنون من أجلها خلال عام 2013 ، اعترف دا سيلفا بأنه بعد 12 عامًا من الحكومات التابعة لحزب العمال، الذى يتزعمه مع روسيف، لا يزال هناك "الكثير لفعله"، إلا أنه عاد ليؤكد أنه لا يمكن "فعل كل شىء فى 12 عامًا"، مشيرا إلى أنه رغم المظاهرات التى طالبت العام الماضى "بالاستثمار فى التعليم والصحة وزيادة فرص العمل والرواتب ومحاربة الفقر والجوع" إلا أن حكومة حزب العمال لا تزال تعد "مثالًا للعالم أجمع".

اقرأ أيضا...

إنبى يطلب 2 مليون جنيه لإعارة كهربا

صبحى يقترب من التجديد للإسماعيلى بعد رحيل سعفان


الجبلاية ترفض إصدار بيان ضد تصريحات مرتضى منصور خوفا من إلغاء الدورى

رئيس الوزراء: أنا على أتم الاستعداد للمصالحة بين جماهير الأهلى والمصرى

محمد صلاح يحتفل مع أزبيليكويتا بجائزة لاعب العام فى تشيلسى

بالفيديو.. جوزيه يتبرع ببدلته المونديالية لمبادرة “مزاد الخير”









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة