رياك مشار: لا أعترف بشرعية سيلفا كير إلا أننى مجبر على التفاوض معه

الإثنين، 12 مايو 2014 01:55 م
رياك مشار: لا أعترف بشرعية سيلفا كير إلا أننى مجبر على التفاوض معه رئيس جنوب السودان سلفاكير
جنوب السودان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال زعيم المتمردين فى جنوب السودان رياك مشار انه لا يعترف بشرعية نظام سيلفا كير إلا أنه مجبر على التفاوض معه من أجل صالح شعب جنوب السودان وللتوصل إلى تسوية سياسية.

ونفى مشار - فى حوار أجراه مع برنامج "هارد توك" أذاعه تليفزيون "بى بى سى" البريطانى اليوم الاثنين - أن يكون متمردا كما يصفه البعض، وأكد انه زعيم لحركة مقاومة تشكلت ضد نظام سيلفا كير الذى "فقد شرعيته بعد انقلابه على شعبه وتدميره لجنوب السودان وبث روح الفرقة بين أفراد شعبه" /حسب قوله/.

وقال :إنه ملتزم بإتفاق السلام الذى وقعه يوم الجمعة الماضى مع رئيس جنوب السودان من أجل وضع حد للصراع الدائر فى البلاد والذى لن يتم عبر الاقتتال وإنما عبر التوصل إلى تسوية سياسية.

وأعرب مشار عن قناعته بأن تنفيذ الإتفاق سيواجه صعوبات بالنظر إلى أن سيلفا كير غير مسيطر على كافة القوات التى تحارب باسمه، وفى المقابل فانه يسيطر بشكل كامل على كافة القوات التى تحارب باسمه.. لكنه مع ذلك شدد على ثقته فى أن السلام سيعم جنوب السودان فى نهاية المطاف.

وأوضح مشار انه يتعاون مع منظمات الإغاثة والمنظمات التابعة للأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب فى المناطق التى يسيطر عليها، لافتا إلى أن هذا يعد جزءا من واجبه تجاه شعب جنوب السودان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة