مدير الآثار السودانى يؤكد وجود تواصل حضارى بين بلاده ومصر

الأربعاء، 09 أبريل 2014 04:25 م
مدير الآثار السودانى يؤكد وجود تواصل حضارى بين بلاده ومصر آثار سودانية – أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدير الهيئة القومية السودانية للآثار الدكتور عبد الرحمن على، وجود تواصل حضارى بين السودان ومصر خاصة فى مجال الآثار، مشيرا إلى أن هناك تاريخا وحضارة مشتركة تتمثل فى الأهرامات "بكرمة"، كما أن موقع "عمارة متعدد الحضارات" يوجد جزء منه حضاريا فى البلدين.
وأضاف عبد الرحمن- فى تصريح للمركز السودانى للخدمات الصحفية، اليوم الأربعاء، أن هناك اكتشافات تمت مؤخرا تساعد فى تحديد حضارة السودان القديمة، وقد أثبتت أن هناك جزءا مهما من تاريخ السودان سيتم التعرف عليه خلال الفترة القادمة، وهو ما يؤكد أن هذا الموضوع له أهمية قصوى فى جدوى تنفيذ الدراسات الأثرية.
وقال عبد الرحمن، إن النتائج أوضحت أن الحفريات الحديثة لا تقتصر على أقصى شمال السودان، بل امتدت جنوباً لتضم مساحات شاسعة من منطقة "الشلال الرابع"، تليها مملكة نبتة – مروى التى تعود لعصور ما قبل الميلاد.
وأشار مدير الآثار السودانية، إلى الدور المحورى الذى تقوم به الهيئة القومية للآثار من أجل التعريف بالآثار السودانية، عن طريق التنقيب والمحاضرات والمعارض والتعليم والتثقيف والعرض المتحفى، ولفت إلى الخطط المستقبلية للنهوض بالآثار السودانية باستخدام وسائط الاتصال المتعددة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة