خالد صلاح

القوات المسلحة السعودية والأمريكية تجرى تمرينات مشتركة

السبت، 05 أبريل 2014 06:24 م
القوات المسلحة السعودية والأمريكية تجرى تمرينات مشتركة قوات الجيش السعودى - أرشيفية
الرياض (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم السبت فى المنطقة الشمالية الغربية من المملكة تمرينات عسكرية تجمع بين القوات البرية السعودية والقوات البرية الأمريكية.

وقال مدير عمليات المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبد الله القرنى فى كلمة له اليوم السبت أن تنفيذ تمرين الصداقة 3 وتمرين صقر الصحراء 3 الذى تنطلق فعالياته اليوم بمشاركة الجانب الأمريكى الصديق تأتى استمراراً لسلسلة من التمارين السابقة التى نفذت فى المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية ، بهدف رفع واكتساب المهارات القتالية والتدريبية".

وأضاف اللواء القرنى أن التمرين يهدف أيضا" إلى التدريب على تنفيذ العمليات التمرينية "، وأعرب عن" أمله أن تحقق مرحلة التنفيذ الأهداف العامة والأهداف التكتيكية التى رسمت للتمرينين ، والإسهام فى صقل المهارات المطلوبة لتنفيذ مثل هذه العمليات" .

وقال قائد المنطقة الشمالية الغربية الذى أعطى إشارة بدء فعاليات التمرين "إن هذا التمرين هو عبارة عن تمرين مشترك بين الجانبين السعودى والأمريكى ، ويضم تمرينين مختلطين تمرين الصداقة 3 وتمرين صقر الصحراء 3 ".

من جانبه أكد نائب القيادة الوسطى للجيش الأمريكى اللواء دانا بيتارد أن تنفيذ هذه التمارين المشتركة مع الجانب السعودى يسهم فى توطيد العلاقة بين البلدين الصديقين ، مقدماً شكره للقائمين والمشاركين من الجانبين في تمرين الصداقة 3 وتمرين صقر الصحراء 3 . . وأوضح أن هذه التمارين تقوم بالإعداد والتجهيز إذا دعت الحاجة للقتال جنباً إلى جنب ، بالإضافة إلى دور هذه التمارين فى تعزيز الشراكة بين البلدين .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة