أوبرا البحيرة: نجاح مهرجان دمنهور للفولكلور أثبت أن مصر تتمتع بالأمن

الجمعة، 04 أبريل 2014 12:33 م
أوبرا البحيرة: نجاح مهرجان دمنهور للفولكلور أثبت أن مصر تتمتع بالأمن أوبرا دمنهور
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدير عام أوبرا دمنهور ومدير مهرجان دمنهور الدولى الثانى للفولكلور محمد ظريف، أن نجاح المهرجان الذى اختتم، أمس، أثبت أن مصر بلد الأمن والآمان، لافتا إلى أن هناك فرقا من المشاركين بالمهرجان كانت لديهم شكوك وتخوفات بشأن الحالة الأمنية، ولكنهم اكتشفوا عدم صحة ما يروج له الإعلام الغربى بتحذيرهم من الذهاب إلى مصر.

وأضاف مدير أوبرا دمنهور، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه بالرغم من الصعوبات التى تعانى منها مصر حاليا على المستوى العالمى والصورة غير الواضحة المعالم فى الإعلام الغربى، إلا أن بعض الدول العربية والأسيوية والأوروبية شاركوا فى المهرجان، لافتا إلى أن المهرجان أصبح فى وقت قصير أحد العلامات الثقافية البارزة فى المحافظة لما يضم من تنوع ثقافى وثراء فكرى وفولكلورى متميز.

وأشار ظريف، إلى أن مهرجان هذا العام يتميز عن العام الماضى بشكل كبير جدا، حيث شارك فى العام الماضى دولتين أجنبيتين فقط بجانب الفرق المصرية، ولكن هذا العام شارك فيه 7 دول عربية وأجنبية بالإضافة للفرق المصرية، متمنيا أن يشهد المهرجان فى الأعوام القادمة مشاركة المزيد من الدول العربية والأجنبية.

وأوضح مدير أوبرا دمنهور، أن هدف المهرجان إثبات وجود تراث كبير لدينا، وإلقاء الضوء على محافظة البحيرة التى تتنوع بثراء فكرى وثقافى وسياحى، مشيرا إلى أن محافظات أخرى لديها مهرجانات عريقه متوقفة، ويرغبون فى إحيائها، وما الخطوات التى تم اتخاذها للبدء فى هذه الفكرة البسيطة حتى أصبحت تنموا سريعا.

وأشار إلى وجود فريق عمل من الشباب من أصحاب الخبرة المتنوعة، يحاولون تحت قيادة رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم، إظهار الوجه الحضارى لدار الأوبرا المصرية بشكل عام ودار أوبرا دمنهور بشكل خاص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة