خالد صلاح

وزير النقل: إنشاء خط سكة حديد مكهرب يربط القاهرة بالعاشر من رمضان

الخميس، 03 أبريل 2014 11:09 ص
وزير النقل: إنشاء خط سكة حديد مكهرب يربط القاهرة بالعاشر من رمضان الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل
كتب رضا حبيشى
إضافة تعليق
أعلن الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل، عن توقيع اتفاقية بين الوزارة والحكومة الصينية ممثلة فى السفير الصينى بالقاهرة، لإنشاء خط سكة الحديد (السلام ـ الروبيكى ـ العاشر ـ بلبيس)، بتكلفة إجمالية 800 مليون دولار.

وقع الاتفاقية عن وزارة النقل محمود جمال الدين، مستشار وزير النقل لشئون الاستثمار وعن الحكومة الصينية ما جان جون الملحق التجارى والوزير المفوض للشئون الاقتصادية والتجارية بالسفارة الصينية بالقاهرة وليو جوان، نائب الرئيس التنفيذى لشركة أفيك الدولية الحكومية القابضة.

وقال الدميرى، فى تصريحات صحفية، صباح اليوم، بعد توقيع الاتفاقية، إن الجانب الصينى ابدى استعداده للانتهاء من التصميمات والدراسات النهائية لتنفيذ وإنشاء هذا الخط، على أن يتم تقديم عرض نهائى شامل التكلفة النهائية وتفاصيل وتوقيتات المشروع وتمويله بالكامل للحكومة المصرية من خلال الحكومة الصينية.

وأضاف الدميرى، أن خط السكة الحديد القائم حالياً ذو مسار فردى ويعتبر وسيلة المواصلات الرئيسية التى تخدم منطقة ممر الجناح الشرقى، ويربط هذا الخط بين منطقة عين شمس بالقاهرة التى يخدمها خط المترو الأول ومدينة السويس.

وتابع الدميرى: ويمر هذا الخط بعدد من المدن الجديدة التى تم إنشاؤها فى هذه المنطقة وهى السلام والعبور وأحمد عرابى والشروق ومدينة بدر ثم الدخول إلى مدينة العاشر من رمضان وحتى بلبيس، وذلك حتى منطقة الروبيكى آخر حدود هذا المحور الشرقى وبعدها ينطلق الخط إلى مدينة السويس، وتبلغ المسافة بين منطقة السلام/ عين شمس ومنطقة الروبيكى نحو 45 كيلومتر.
إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نايمين عسلي

رؤساء الاقسام فى وزاره النقل

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل فهمى

برجاء التنفيذ

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman saber

و اللهى يا ريت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة