نيويورك تايمز: وصف العاصمة البريطانية بـ"لندنستان" أمر حساس لحكومتها

الخميس، 03 أبريل 2014 12:32 م
نيويورك تايمز: وصف العاصمة البريطانية بـ"لندنستان" أمر حساس لحكومتها الرئيس المعزول محمد مرسى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة نيويورك تايمز بالتحقيقات التى تجريها الحكومة البريطانية حول تواجد أنشطة لجماعة الإخوان المسلمين فى لندن للتعرف عما إذا كانت العاصمة البريطانية تستخدم كمركز لتخطيط الهجمات المتطرفة فى مصر.

وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أن الحكومات البريطانية السابقة تحركت ضد الجماعات المتشددة الصغيرة فى البلاد، لكنها تميل إلى التعامل مع تنظيم الإخوان المسلمين، بطريقة مختلفة أكثر اعتدالا خاصة بعد انتخاب محمد مرسى، مرشح الجماعة، رئيسًا لمصر عام 2012، ومع ذلك فإنه فى أعقاب الإطاحة بمرسى من السلطة، شن أنصار الجماعة أعمال عنف واسعة فى مصر، واشتدت حملات المسلحين فى سيناء ضد قوات الجيش والشرطة، كما استهدفت إحداها حافلة سياحية فى طابا فبراير الماضى.

وقالت مسئولة بريطانية: "بالنظر إلى المخاوف الكثيرة حول الجماعة وعلاقتها بالتطرف العنيف، فمن الصحيح تماما والهام، أن نتعامل بشكل أفضل، وأن يكون لدينا معرفة أوسع بفكرها ومواقفها، وأهدافها التى تنوى تحقيقها وما يعنيه هذا لبريطانيا".

وتقول نيويورك تايمز إن مسألة استخدام "لندن" كقاعدة للجماعات الإسلامية المتطرفة، أمر حساس على نحو خاص"، لافتة إلى أنه فى أعقاب هجمات الحادى عشر من سبتمبر 2001، وصفت بعض وكالات الاستخبارات الأوروبية، العاصمة البريطانية بـ"لندنستان"، فى إشارة إلى سهولة عمل المتشددين الإسلاميين داخلها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة