زيادة أرباح "فاتينفال" السويدية للطاقة في الربع الأول

الثلاثاء، 29 أبريل 2014 04:51 م
زيادة أرباح "فاتينفال" السويدية للطاقة في الربع الأول شركة فاتينفال السويدية للطاقة

ستوكهولم (د ب أ)
أعلنت شركة فاتينفال السويدية للطاقة اليوم الثلاثاء، أنها حققت زيادة فى الأرباح خلال الربع الأول بنسبة 32 % ،ويرجع ذلك لبيع حصة الأغلبية التي كان تملكها في شبكة الكهرباء بمدينة هامبورج الألمانية.

وحققت الشركة الحكومية صافى أرباح بلغ 8.2 مليار كرون ( 1.2 مليار دولار)، مقابل 6.3 مليار كرون في نفس الفترة من عام 2013 .

وتراجع صافى المبيعات بنسبة 8 % مقارنة بنفس الربع من العام الماضى ليصل إلى 45.9 مليار كرون.

وقالت "فاتينفال" إن متوسط أسعار الكهرباء تراجع في جميع الأسواق خلال هذا الربع.
وانخفضت مبيعات الحرارة والغاز بنسبة 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى بسبب دفء الطقس.

وارتفع نصيب الطاقة النووية في إنتاج الكهرباء ليصل إلى 29 %، بزيادة طفيفة مقارنة بنفس الربع من عام 2013.

وقالت الشركة إن إجمالي القوة العاملة بها قد انخفض بنسبة 4 % ليصل إلى 31261 موظفا بنهاية مارس الماضى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة