ﺍﻷﻧﺜﻰ ﺑﻄﺒﻴﻌﺘﻬﺎ ﺗﻮﺍﻗﺔ ﻟﻠﺤﺐ، ﻷﻧﻬﺎ ﻣﻨﻪ ﻭﺇﻟﻴﻪ، ﻭﻳﺒﺪﺃ ﺍﻟﺤﺐ ﻟﺪﻳﻬﺎ، ﺑﻨﻈﺮﺓ ﺗﻔﺼﺢ.. ﺛﻢ ﺗﻔﻀﺢ، ﻓﻜﻠﻤﺔ ﻓﻠﻤﺴﺔ، ﻟﻴﺒﺪﺃ ﻋﻬﺪُ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻰ
ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ، ﻭﻳﺒﺪﺃ ﻣﻌﻪ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻰ ﻧﺴﺞ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﺤﺐ ﺑﺎﻟﻐْﺰﻝ ﻭﺍﻟﻐﺰَﻝ ﻣﻌﺎً.
ﻭﺍﻷﻧﺜﻰ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﻓﻄﺮﺓ ﺍاﻧﺠﺬﺍﺏ ﺳﺮﻳﻌﺎً ﻭﻟﻮ ﺑﺒﻀﻊ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺃﻭ ﻟﻤﺴﺎﺕ؛ ﻓﻬﻰ ﻣﺮﻏﻮﺑﺔ ﻭﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﺮﻏﻮﺑﺔ، ﻭﻫى ﺗﺤﺐ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﺮﻏﻮﺑﺔ.
ﻭﻳﺒﺪﺃ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻗﺼﺘﻪ ﺷﺎﻋﺮﺍً ﺑﺎﻟﺤﺐ، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﻳﺪﺭى ﺃﻥ ﺷﻌﻮﺭﻩ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺇﻻ ﺇﻋﺠﺎﺏ، ﻭﺍﻷﻧﺜﻰ ﺗﻈﻨﻪ ﺣﺒﺎً - ﻭﻫى ﻣﻌﺬﻭﺭﺓ -، ﻓﺄﻓﻌﺎﻟﻪ ﺗﺘﺨﺬ ﻣﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍﻟﺤﺐ، ﻓﻴﺮﺑﻂ ﺷﻮﻗﻪ ﺑﺨﻴﻮﻁ ﺍﻷﻣﻞ ﻭﺍﻟﺘﻤﻨﻰ ﻓﻴﺴﺤﺮﻫﺎ، ﻭﻳﺨﻠﻖ ﻟﻬﺎ ﺟﻨﺔ ﻳﻘﻒ ﻋﻠﻰ ﺃﺑﻮﺍﺑﻬﺎ، ﺛﻢ ﻳﻮﺻﺪ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﻓﻰ ﻭﺟﻬﻬﺎ، ﻟﻤﺎﺫﺍ؟ ﺧﺪﻋﻬﺎ؟
ﻛﻼ، ﻓﻌﺎﺩﺓً ﻳﺒﺪﺃ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺻﺎﺩﻗﺎً، ﺧﺎﻟﻘﺎً ﻟﻬﺎ ﺻﻮﺭﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔَ ﻣﺜﺎﻟﻴﺔ، ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﺘﺒﺪﺩ ﺣﻴﻦ ﻳﻘﺘﺮﺏ، ﻭﻛﻠﻤﺎ ﺍﻗﺘﺮﺏ ﺍﻟﺮﺟﻞ، ﻛﻠﻤﺎ ﺍﺯﺩﺍﺩ ﺍﻟﺘﺒﺎﻋﺪ، ﻭﻛﻠﻤﺎ ﺣﻘﻖ ﺭﻏﺒﺎﺗﻪ، ﻛﻠﻤﺎ اﻧﺰﻭﻯ ﺗﺪﺭﻳﺠﻴﺎً؛ ﻭﺑﻘﺪﺭ ﻣﺎ ﺗﻌﻄى ﺍﻷﻧﺜﻰ، ﺑﻘﺪﺭ ﻣﺎ ﻳﺒﺘﻌﺪ ﻋﻨﻬﺎ، ﻓﻴﺼﻞ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﺣﺪ ﺍﻟﺘﺨﻤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻃﻔﻴﺔ ﻓﻴﻠﻮﺫ ﺑﺎﻟﻔﺮﺍﺭ، ﻭﺗﺴﻘﻂ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺻﺮﻳﻌﺔ ﺍﻟﺤﺐ ﻭﺗﺪﻕ ﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪﻭﺩ ﻛﻄﺒﻮﻝ ﺍﻟﺠﻨﺎﺯﺍﺕ، ﻭﺗﻜﺮﻩ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ، ﺛﻢ ﺗﻌﻮﺩ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻣﻊ ﺃﻭﻝ ﻧﻈﺮﺓ ﺟﺪﻳﺪﺓ، ﻟﺘﺒﻨى ﺑﻴﺘﺎً ﺟﺪﻳﺪﺍً ﻓﻰ ﺧﻴﺎﻟﻬﺎ، ﻭهذه ﻣﺼﻴﺒﺘﻬﺎ.
صورة أرشيفية