"النور": إجراء الانتخابات بالنظام المختلط يمنع عودة دولة مبارك

الإثنين، 28 أبريل 2014 12:12 ص
"النور": إجراء الانتخابات بالنظام المختلط يمنع عودة دولة مبارك الدكتور شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد لحزب النور

كتب رامى نوار وكامل كامل
قال الدكتور شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد لحزب النور وعضو المجلس الرئاسى للحزب، إن إجراء الانتخابات البرلمانية بالنظام المختلط يغلق الباب أمام عودة النظام القديم، كما أنه يُثرى الحياة النيابية فى مصر، ويعطى الفرصة للحياة الحزبية أن تمارس دورها فى الحياة السياسية.

وأوضح "عبد العليم" فى تصريحات صحفية الأحد، أن الانتخابات بنظام المختلط تعطى فرصة للأحزاب للدفع بالكفاءات التى لديها للمشاركة فى البرلمان، بعكس النظام الفردى الذى يسمح باستغلال العصبيات القبيلة والعائلية والمال السياسى، كما أنه يبعد النائب عن دوره المنوط به داخل البرلمان وهو التشريع ومراقبة الجهاز الإدارى للدولة، ويجعله نائبا للخدمات.

وأوضح "عبد العليم" أن الحزب يطالب بأن تكون الانتخابات بالنظام المختلط الثلث للفردى والثلثين للقائمة.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة