وزيرة البيئة: بدء حملة قومية للنظافة بكفر الشيخ

الأحد، 27 أبريل 2014 11:28 ص
وزيرة البيئة: بدء حملة قومية للنظافة بكفر الشيخ جانب من مؤتمر البيئة بكفر الشيخ

كفر الشيخ – محمد سليمان
أكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، سعيها لمواجهة مشكلة النظافة والتخلص من القمامة بكفر الشيخ.

جاء ذلك اللقاء الصحفى الذى عقدته الوزيرة بديوان عام المحافظة، بحضور المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، والمهندس حافظ عيسوى السكرتير العام للمحافظة.

وأعلنت الوزيرة انطلاق حملة قومية للنظافة بكفر الشيخ، لمحاولة وضع حل للمشكلة، وذلك بدءاً من اليوم، مبنية على التجربة التى تمت بالجيزة والدقى، وأشارت إلى أن مشاكل التلال والقمامة لابد من فصلها عن طريق المنظومة الجديدة، مع الاعتماد على الشركات الشبابية والمستثمر الكبير لإدارة المنظومة.

وأشارت إلى أن حجر الأساس لإنجاح المنظومة هو المواطن بوضعه للقمامة فى كيسين لخفض نسبة التلوث، بوضع الجزء العضوى لإرساله لمصانع السماد والإسمنت والجزء الثانى يتجه للتدوير.






أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة