تظاهرة فى الفلبين ضد توقيع اتفاق أمنى مع أمريكا

الأحد، 27 أبريل 2014 01:46 م
تظاهرة فى الفلبين ضد توقيع اتفاق أمنى مع أمريكا أرشيفية

(أ ب)
تظاهر نشطاء فلبينيون اليوم الأحد ضد توقيع بلادهم اتفاقا أمنيا مع الولايات المتحدة سيسمح بتمركز مؤقت لقوات وسفن وطائرات أمريكية فى معسكرات تابعة للجيش الفلبينى.

وارتدى المتظاهرون أقنعة للرئيس الصينى شى جينبينج ونظيره الأمريكى باراك أوباما، مرددين شعارات المعادية للولايات المتحدة وقاموا بإحراق العلم الأمريكى.

وسيمنح الاتفاق ومدته عشر سنوات القوات الأمريكية وصولا مؤقتا لمعسكرات الجيش المحلية حيث يمكنهم نشر مقاتلات وسفن حربية.

وقال مسئولان فلبينيان إن الجانبين الأمريكى والفلبينى سيوقعان اتفاق التعاون الدفاعى يوم الاثنين فى مقر وزارة الدفاع بالعاصمة الفلبينية مانيلا، وذلك قبل وقت قصير من وصول الرئيس باراك أوباما.

وتحدث المسئولان للأسوشيتد برس شريطة عدم ذكر اسميهما لأنهما غير مخولين بمناقشة تفاصيل الاتفاق قبل التوقيع عليه.ويأتى الاتفاق فى وقت تواجه فيه الفلبين نزاعات إقليمية متزايدة مع الصين.وقال النشطاء إن الاتفاق لن يصب فى صالح الفلبين وسيضر بسيادتها.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة