مؤسسة "دوم" تعقد مؤتمر "الهوية" بمكتبة الإسكندرية

السبت، 26 أبريل 2014 04:19 م
مؤسسة "دوم" تعقد مؤتمر "الهوية" بمكتبة الإسكندرية جانب من المؤتمر فى مكتبة الإسكندرية

كتبت إيمان عادل
عقدت مؤسسة دوم للثقافة اليوم بمكتبة الإسكندرية مؤتمر" الهوية بحضور كريستينا فايس وزيرة الثقافة الألمانية السابقة، وقال الكاتب خالد الخميسى، رئيس مؤسسة دوم للثقافة ورئيس المؤتمر، إنه منذ الستينيات بدأت أفكار مرتبطة بالتشاركية والتفاعلية، بمعنى أن يشارك الجمهور فى بناء العرض وتطوير أفكاره، وفى هذا المؤتمر لدينا أمل أن يكون لهذه التفاعلية أثر حقيقى بمشاركة الحضور فى طرح أفكار مرتبطة بقضية الهوية.

وأضاف الخميسى "أننا سنعمل على نشر فعاليات المؤتمر وأن يصل إلى أكبر عدد من الناس خاصة أن قضية الهوية والإبداع تشغل أذهان الكثير من المشتغلين بالشأن الثقافى والفكرى منذ زمن طويل وخلال الأعوام القليلة الماضية ومع تفجر أزمات سياسية واقتصادية وانشغال العديد من الحركات الاجتماعية برسم طرق جديدة لإبداع عالم جديد، وقد فجرت مع هذه الحركات والأزمات اتجاهات فلسفية سعت لإيجاد حلول فكرية وأخلاقية للأسئلة الكبرى لعالم المستقبل ولم تكن قضية الهوية بعيدة عن كل هذا.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة