تعرف على كيفية التعامل مع هبوط السكر بالدم

الخميس، 24 أبريل 2014 03:15 ص
تعرف على كيفية التعامل مع هبوط السكر بالدم صورة أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السكر من الأمراض المزمنة، والتى أصبح المرضى قادرين على الحياة بشكل طبيعى، شرط أن يلتزموا ببعض التعليمات التى تقلل الإصابة بانخفاض أو زيادة معدل السكر، ويعتبر انخفاض السكر من الإصابات الشائعة لدى مرضى السكر، كما قالت الدكتورة حنين أحمد أخصائية الأمراض الباطنية.

وأكدت "حنين" أن انخفاض مستوى السكر بالدم من الحالات الخطيرة لدى المرضى الذين يتناولون الأنسولين، حيث يمكن أن يسبب الإصابة بالغيبوبة، الأمر الذى قد يؤدى إلى الوفاة.

وعن أعراض الإصابة بانخفاض معدل السكر بالدم، قالت أخصائية الأمراض الباطنية، إن تلك الأعراض تختلف من شخص لآخر، ولكنها فى العموم الشعور بالجوع، والغثيان، وزغللة بالعين، وزيادة معدل ضربات القلب، وزيادة التعرق بالجبهة، وارتعاش الأطراف.

وأشارت الأخصائية، إلى أن بعض مرضى السكر يتناولون بعض الأدوية التى تقلل من ظهور أعراض انخفاض السكر، لذا يجب على المريض أن ينتبه جيدا إذا لاحظ وجود أى أعراض مختلفة عن الوضع الطبيعى.

وأضافت الطبيبة أن علاج انخفاض مستوى السكر بالدم من العلاجات البسيطة إذا تم علاجه بسرعة، من خلال تناول أحد الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات البسيطة، وذلك من أجل سرعة الهضم، وسرعة امتصاص الجسم للسكر، مثل معلقتان من السكر، أو مياه بالسكر، وتناول كوب من العصائر غير المخففة، مثل البرتقال أو التفاح، أو قطعة من الحلوى، أما إذا ساءت الحالة فيجب نقل المريض إلى أقرب مستشفى فورا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة