كينيا تستثمر فى إنتاج الكهرباء الخضراء بـ100 ميجاوات حتى 2015

الأربعاء، 02 أبريل 2014 05:39 ص
كينيا تستثمر فى إنتاج الكهرباء الخضراء بـ100 ميجاوات حتى 2015 صورة ارشيفية

(أ ش أ)
قال فينسينت كوديرا المدير العام لمؤسسة كهرباء كينيا، إن بلاده تستثمر الآن 18 مليار شلن كينى فى مجال إنتاج الكهرباء الخضراء الصديقة للبيئة وتوقع أن تستهل كينيا العام 2015 وهى تنتج مائة ميجاوات من هذا النوع من الكهرباء غير التقليدية التى يتجه العالم إلى التوسع فى إنتاجها.

وأضاف المسئول الكينى - فى تصريحات لوكالة الأنباء الوطنية لبلاده - "إن الكهرباء الخضراء المولدة من تلك الاستثمارات ستغذى شبكة توزيع كهرباء كينيا القومية البالغ حجم قدرتها 5000 ميجاوات، وسيكون للمدن الكينية ذات الطابع السياحى أهمية أولى فى تخصيص الموارد لمشروعات الكهرباء الجديدة فى كينيا".

تجدر الإشارة إلى أن 35 % من الكينيين هم من يتمتعون بخدمات الكهرباء والإنارة فى الوقت الراهن.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة