وزير الزراعة: دفعة جديدة من مواشى التسمين خلال شهرين

السبت، 19 أبريل 2014 06:15 م
وزير الزراعة: دفعة جديدة من مواشى التسمين خلال شهرين د.أيمن أبو حديد وزير الزراعة

(أ ش أ)
أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة فتح منافذ لتوزيع منتجات الوزارة من الدواجن والبيض وغيرها بمختلف المناطق بالمحافظات للتيسير على المواطنين وبيعها بسعر أرخص من أسعار السوق.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الزراعة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد فراج رئيس قطاع الإنتاج الحيوانى بالوزارة خلال حفل تسليم 100 رأس ماعز على الأسر المعيلة والمزارعين الأكثر فقرا بالقليوبية اليوم السبت.

وقال أبو حديد، "إنه سيتم تجهيز محطات تربية المواشى الحكومية خلال الفترة المقبلة لاستقبال رؤوس المواشى والعجول التى ستصل لميناء بورسعيد خلال الخمسة أيام القادمة عقب الكشف عليها فى الحجر الصحى البيطرى، والبدء فى تسمينها خلال شهرين ثم إرسالها إلى المحطات الحكومية بالمحافظات".

وأضاف أنه سيتم مد محافظة القليوبية بألف رأس ماشية خلال العام المقبل ضمن هذه الدفعة والتعامل مع العاملين بتلك المحطات ماديا بأسلوب القطاع الخاص على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، أوضح عادل مصلح وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية أن اسر التى تسلمت الماعز اليوم تم اختيارها بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بعد عمل البحوث والدراسات الخاصة بها منعا لأية مجاملات فى الاختيار.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة