بعد فوزها بالمركز الأول..

جامعة القاهرة تمثل مصر فى مسابقة جسر اللغة الصينية بـ"بكين"

السبت، 19 أبريل 2014 03:37 م
جامعة القاهرة تمثل مصر فى مسابقة جسر اللغة الصينية بـ"بكين" جانب من المسابقة

كتب وائل ربيعى وهانى محمد
فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول فى مسابقة جسر اللغة الصينية، التى أقيمت بين 10جامعات ومعاهد مصرية تقوم بتدريس اللغة الصينية، وبذلك تمثل "القاهرة" الجامعات المصرية فى المسابقة الرئيسية ببكين.

وأقيمت المسابقة اليوم بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وسفير الصين وعميد كلية الآداب ولفيف من الأساتذة، وأعضاء السفارة الصينية بالقاهرة إلى جانب لجنة تحيكم المسابقة.

وأشار الدكتور جابر نصار، فى بيان إعلامى للجامعة اليوم، السبت، إلى أن الصين بلد ذى تاريخ وحضارة، وفرضت نفسها على العالم ثقافيا واقتصاديا، معرباً عن أمله فى أن يشكل الطلاب الدارسين للغة الصينية فى مصر جسرا لتبادل الحضارتين العربيـة والصينيــة.

ومن جانبه، أكد السفير الصينى عمق العلاقات المصرية الصينية، معرباً عن سعادته بوجود عشرة جامعات ومعاهد مصرية تقوم بتدريس اللغة الصينية.

وقالت الدكتورة رحاب محمود، رئيس قسم اللغة الصينية بجامعة القاهرة، إن هذه هى الدورة الثالثة عشر للمسابقة التى تقام بين الجامعات فى كل دولة، ويمثل الفريق الفائز بالمركز الخاص دولته فى المسابقة الأم التى تعقد فى العاصمة الصينية سنويا.

















أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة