بن فليس: انا الفائز الحقيقى وبوتفليقة ساوم كبار القوم حتى يبقى رئيسا

السبت، 19 أبريل 2014 10:08 م
بن فليس: انا الفائز الحقيقى وبوتفليقة ساوم كبار القوم حتى يبقى رئيسا الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقه
الجزائر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف على بن فليس المرشح الخاسر فى انتخابات الرئاسة الجزائرية ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ساوم وهدد السلطات العليا فى البلاد بأنه لا يقبل بأقل من 80 بالمئة من الأصوات المعبر عنها.

وحصل بوتفليقة الذى انتخب لولاية رئاسية رابعة على 81.53 بالمئة من الأصوات، فيما تحصل بن فليس الذى حل ثانيا على 12.18 بالمئة.

وقال بن فليس فى برنامج لتليفزيون " كا بى سى " الخاص مساء اليوم السبت، إن أعلى السلطات فى البلاد تدرك جيدا أنه هو الفائز الحقيقى فى انتخابات الرئاسة وأنه وصلته أخبارا أن الرئيس بوتفليقة رفض فكرة الذهاب إلى دور ثان وأنه هددها وساومها بالحصول على أكثر من 80 بالمئة من مجموع الأصوات.

وأضاف " كبار القوم يعلمون أن الرئيس بوتفليقة لم يفز وأنا هو الناجح فى هذه الانتخابات. انا ضحية ظلم اغتصب حقى الذى هو من حق الشعب الجزائرى الذى صودرت إرادته لذلك ادعوه الا يقبل بنتائج هذه الانتخابات".

وأشار بن فليس إلى أن المؤسسة العسكرية لم تكن معنية بالعملية الانتخابية لكنها وقفت موقف المتفرج فيما فعلته الإدارة المتمثلة فى وزارة الداخلية وتفرعاتها ووزارة العدل والمجلس الدستورى شريك فى الفساد والافساد والحكومة التى تحولت إلى لجنة مساندة. لكنه نوه بمؤسسات آخرى لم يسمها لم تقبل بالتعدى على حقه وحق الشعب الجزائري.

ووصف بن فليس النظام بالفاسد والجائر والمستبد وأن الربيع العربى هو الذى أطاح بمخطط التوريث فى الجزائر، غير انه أكد بقاء الرئاسة مدى الحياة فى إشارة إلى " اغتصاب" الدستور عام 2008، وشدد على أن انتخابات الرئاسة شابها التزوير الفاضح المتحالف مع المال الفاسد ووسائل الاعلام المأجورة.

ونفى بن فليس ان يكون قد اعطى اية مصداقية لهذه الانتخابات او تقمص دور الارنب فيها بعد قرار مشاركته فيها، لأنها سمحت للجميع من التأكد من نوايا السلطة بما لا يترك ادنى مجال للشك.

وأعتبر بن فليس أن الخروج من الأزمة الخطيرة التى تعيشها البلاد يكمن فى حل سياسى يسمح باستحداث توافق من أجل العودة للشعب الجزائرى لاسترجاع الشرعية، داعيا السلطة إلى التحاور مع الأحزاب المعارضة والشخصيات الوطنية لتجسيد هذا المخرج.

ونوه بن فليس أنه سيتخندق فى صف الشعب وسيعمل من أجل أن تصل بلاده ألى الديمقراطية وأنه لم يترشح ليكون متسلطا على الدولة والجزائريين، كما جزم بان الرئيس بوتفليقة ليس قادرا على الحكم وان من افسد لا يمكن ان يصلح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

FARIDAZIANI

الناس تريد ان تعيش في سلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة