ارتفاع حصيلة أعمال العنف فى نيجيريا لـ55 قتيلا

الخميس، 17 أبريل 2014 09:15 ص
ارتفاع حصيلة أعمال العنف فى نيجيريا لـ55 قتيلا صورة أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم فى اشتباكات قبلية وهجمات نسبت إلى جماعة بوكو حرام المشددة بوسط وشمال شرق نيجيريا خلال الساعات الماضية إلى 55 قتيلا.

ومع أن السطات الرسمية لم تصدر إلى الآن بيانات بعدد الضحايا فإن صحيفة "ذيس داي" واسعة الانتشار فى نيجيريا قالت إن 35 شخصا بينهم جندى، لقوا مصرعهم فى اشتباكات قبلية بولاية "تارابا" بينما قال شهود عيان ومسئولون محليون بولاية "بورنو" معقل بوكو حرام الرئيسى إن 20 شخصا بينهم مسئول قروى، لقوا مصرعهم فى هجمات نسبت إلى الجماعة.

وشهدت نيجيريا هذا الأسبوع أعمال عنف وصفت بغير المسبوقة حيث قتل وأصيب أكثر من 150 شخصا فى تفجيرات بمحطة حافلات فى العاصمة أبوجا يوم الإثنين الماضى، وتم اختطاف أكثر من 100 فتاة على يد أشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعة بوكو حرام من داخل مدرسة ثانوية ببلدة "شيوك" بولاية "بورنو" الثلاثاء، وقتل وأصيب العشرات فى اشتباكات قبلية وعرقية بوسط وشمال شرق نيجيريا أيضا.

وترأس الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومى مساء الأربعاء، لبحث تدهور الأوضاع الأمنية فى البلاد فى أعقاب الهجمات الأخيرة التى استهدفت محطة الحافلات.

وقال المتحدث الإعلامى باسم الرئيس روبين باتى فى - تصريحات صحفية - إن الإجتماع ركز على كيفية للتصدى للإعمال الإرهابية ضد الأبرياء مع توفير الامن للمواطنين والأجانب بنيجيريا وتشديد الإجراءات الأمنية، مشيرا إلى أن الاجتماع حضره قادة الجيش والشرطة والإستخبارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة