ضبط 11 قطعة يشتبه فى أثريتها قبل بيعها فى الفيوم

الخميس، 10 أبريل 2014 12:30 م
ضبط 11 قطعة يشتبه فى أثريتها قبل بيعها فى الفيوم جانب من القطع المضبوطة

كتبت دينا عبد العليم
تمكنت شرطة السياحة والآثار بالفيوم من ضبط 11 قطعة يشتبه فى أثريتها بحيازة ثلاثة أشخاص قادمين من سوهاج لعرضها للبيع بالفيوم.

وقال أحمد عبد العال، مدير عام آثار الفيوم، فى بيان صحفى صادر عن وزارة الآثار، إن المعاينة الأولية للقطع المضبوطة وقت ضبطها تشير إلى أنها أثرية، وهى غير مسجلة، وقد تكون ناتجة عن الحفر خلسة، لافتًا إلى إن جميعها تعود للعصر اليونانى الرومانى، وتمثلت فى ثلاثة توابيت خشبية على شكل أدمى بداخل كل منهم مومياء صاحب التابوت، الأول لرجل ويبلغ طوله 175 سم والتابوت الثانى لإحدى السيدات طوله 165 سم والثالث لامراة صغيرة بطول 175سم، بالإضافة إلى أربع وجوه خشبية، وعدد 3 أجزاء علوية من توابيت تمثل الوجة والصدر، ووجه أسد من الخشب.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة