تفاصيل العثور على جثة قيادى بـ"بيت المقدس" بطريق "أسيوط الغربى".. المتهم صدمته سيارة نقل أثناء استقلاله دراجة بخارية وعثر بحوزته على سلاح آلى وذخيرة.. ومصدر بالأمن الوطنى: المتهم كان دائم السفر لسوريا

الخميس، 10 أبريل 2014 04:02 م
تفاصيل العثور على جثة قيادى بـ"بيت المقدس" بطريق "أسيوط الغربى".. المتهم صدمته سيارة نقل أثناء استقلاله دراجة بخارية وعثر بحوزته على سلاح آلى وذخيرة.. ومصدر بالأمن الوطنى: المتهم كان دائم السفر لسوريا صورة أرشيفية
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثرت الأجهزة الأمنية بالفيوم، على جثة بطريق القاهرة-أسيوط الغربى وبجواره سلاح آلى ودراجة بخارية، وتبين أنه مطلوب من قبل جهاز الأمن الوطنى، وقالت معلومات أولية إنها لقيادى بجماعة أنصار بيت المقدس.

كان اللواء الشافعى حسن أبو عامر، مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، تلقى إخطارًا بالعثور على جثة مجهولة "فجرًا" بمدخل طريق مركز إطسا من ناحية طريق أسيوط الغربى.

وانتقل ضباط الإدارة لمكان للمعاينة، حيث تم التعرف على الجثة وعثر بجوارها على دراجة بخارية وسلاح آلى فى حالة تحطم كامل.

وكشفت المعلومات عن أن القتيل يدعى "سعيد" وهو أحد أعضاء جماعة أنصار بيت المقدس ومن الكوادر المهمة بالجماعة أنصار بيت المقدس، وقد سبق له الهروب أكثر من مرة حيث كان يغير من أماكن إقامته بصفة مستمرة ويتنقل بقرى محافظة بنى سويف.

وأكد مصدر أمنى، أن المتهم يدعى سعيد حسين عبد العظيم من مواليد 1976 م حاصل على ليسانس أصول دين، من أبناء عزبة الونايسة التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، وكان يستقل دراجة بخارية بمدخل قرية إطسا بطريق أسيوط الغربى وصدمته سيارة نقل ما تسبب فى وفاته بعد إصابته بكسر فى الجمجمة وعثر بجواره على بنقية آلية و7 طلقات و3 طلقات من ذات العيار و2 طلقات فارغة ومقذوف.

وأكدت معلومات أولية أنه أحد عناصر جماعة أنصار "بيت المقدس"، حيث كان يهرب من رجال الشرطة بالتنقل طوال الوقت بين مركز إهناسيا وقرى تابعة لمركز إطسا.

وأكد مصدر أمنى أن المتهم كان مطلوبًا لدى الأمن الوطنى منذ حوالى 5 أشهر، حيث كان يسافر إلى سوريا وبعض الدول للجهاد هناك.

بينما أكدت مصادر بالأمن الوطنى بالفيوم، أنه من العناصر المتشددة التكفيرية، وكانت هناك معلومات عن تجهيزه لخلية إرهابية وإعدادها فكريًا لفكرة الاستشهاد وتكفير المجتمع، حيث لم يكن مطلوبًا فى عمليات داخلية من قبل، إلا أنه مطلوب ضبطه وإحضاره لنشره الأفكار التكفيرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة