فى البداية قال "خالد السيد" من أهالى المنطقة، إن تراكم القمامة أمام المدرسة الابتدائية التى يتردد عليها التلاميذ يوميا للدراسة شىء لا يصدقه عقل، فأين هم المسئولين فقد أصيب عدد كبير من التلاميذ بأمراض صدرية بسبب تلك القمامة الموجودة، متسائلا أين وعود المحافظ بالقضاء على مشكلة القمامة؟.
وقالت " هدى عمر" "ربة منزل" تعودنا على منظر القمامة فى كل شارع بشبرا الخيمة حتى أصبحنا نعيش وسط تلال من القمامة التى تطاردنا أينما ذهبنا فى أى شارع بالمنطقة، لكن الكارثة الحقيقية الآن أنها أصبحت أمام المدارس، قائلة "نحن نرسل أبناءنا للمدارس ليتعلموا وليس للإصابة بالأمراض" فهذه القمامة والكلاب الضالة التى ترتع فيها ستصيب التلاميذ بأمراض خطيرة، خاصة وأن الترم الثانى من الدراسة خلال أيام ولم يتحرك أى مسئول بالرغم من إرسالنا عدة شكاوى للحى، مؤكدة أن المشكلة يكمن حلها فى عودة عمال القمامة لتجميعها مثل السابق من أمام شقق المواطنين الذين يضطرون الآن لوضعها أمام المنازل، وفى حال تأخر العمال يلقون بها فى الشارع أو وضع صناديق للقمامة بالشوارع.
ورصدت "اليوم السابع" انتشار تلال القمامة فى العديد من الشوارع الرئيسية والجانبية بالمنطقة حتى وصلنا إلى مدرسة السيدة نفيسة الابتدائية التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، والتى ترتع الكلاب الضالة فيها وانتشار تلال القمامة الملقاة بجوار السور وباب المدرسة.
.jpg)
.jpg)