انتقدت النقابة العامة للأطباء قيام أحد المحامين برفع دعوى قضائية تطالب بحل نقابة الأطباء والصيادلة ومعاقبة المضربين منهم.
وقالت النقابة، فى بيان لها، إن مثل هذه الدعوات يسعى أصحابها لاكتساب بعض الأضواء والشهرة الزائفة مؤكدة أن عصر حل النقابات المهنية بسلطة الدولة قد ولى عهده وفقا للدستور الجديد وأن الحق الوحيد فى محاسبة مجالس النقابات هو لأعضائها الذين لهم حق انتخابها ومسائلتها فى جمعياتها العمومية.
وأضافت أن الإضراب حق يكفله الدستور مشيرة إلى أن إضراب الأطباء هو إضراب جزئى يلتزم بالمعايير الدولية لإضراب الأطباء ولا يضر بالمرضى لأنه لا يشمل الحالات الحرجة والطوارئ.
وتابع البيان أن مثل تلك الدعوات الواهية لن ترهبنا أو تثنينا عن الاستمرار فى نضالنا من أجل تحسين أحوال المنظومة الصحية ككل وفى مقدمتها الطاقم الطبى بكامله.
"الأطباء" تنتقد رفع دعوى قضائية تطالب بحل مجلسها
الثلاثاء، 04 مارس 2014 12:21 م
النقابة العامة للأطباء - أرشيفية