سفارات مصر فى الخارج تشارك فى اليوم العالمى للفرانكفونية

الأحد، 30 مارس 2014 11:04 ص
سفارات مصر فى الخارج تشارك فى اليوم العالمى للفرانكفونية نبيل فهمى وزير الخارجية
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت سفارة جمهورية مصر العربية فى برلين فى فعاليات اليوم العالمى للفرانكفونية، الذى عقد فى برلين فى 21 مارس الجارى، ومعها سفارات كافة الدول الأعضاء بالمنظمة الفرانكفونية، بما فى ذلك عدد كبير من الدول الأفريقية، حيث شارك من كل سفارة ممثلون وتم تخصيص جناح لهم يقدمون من خلاله التنوعات الحضارية والثقافية التى تمثل دولتهم من مأكولات شعبية مختلفة وصور ولوحات وتماثيل تمثل هذه الحضارات والثقافات.

وشهد الجناح المصرى إقبالاً كبيراً من الحاضرين، الذين أبدوا إعجابهم بما تم تقديمه من مأكولات شعبية مصرية، فضلاً عن انبهارهم بالصور والتماثيل التاريخية المصرية والمعبرة عن ثراء التاريخ والتراث المصرى.

كما شاركت سفارة مصر فى بوروندى فى أسبوع الفرانكفونية، الذى امتدت فعاليته من 15 إلى 23 مارس 2014 فى العاصمة بوجمبورا وبعض مدن بوروندى، وتخلل الأسبوع أنشطة سياسية وثقافية، ومنها حلقة النقاش التى نظمتها وزارة العلاقات الخارجية حول آفاق التعاون بين الدول الأعضاء فى المنظمة الدولية للفرانكفونية “OIF”.

وسلم السفير عطية أبو النجا، سفير مصر فى بوروندى، مجموعة من الأعمال الفنية والأدبية التى تصدرها المؤسسات الثقافية فى مصر باللغة الفرنسية إلى عدد من المواهب الشابة فى بوروندى، والذين حصلوا على المراكز الأولى فى مسابقات الإبداع الفنى والعلمى، التى أشرفت على تنظيمها هذا العام عدد من سفارات الدول الأعضاء فى الـOIF بالتعاون مع مكتب وكالة الجامعات الفرنسية فى بوروندى.

كما تم عرض مجموعة من الأفلام المصرية المترجمة إلى اللغة الفرنسية فى عدة مدن فى بوروندى، ومن بينها فيلم "إسكندرية كمان وكمان" للمخرج الكبير يوسف شاهين، وحضر العرض عدد من السفراء والدبلوماسيين، بالإضافة إلى مدير مكتب نائب رئيس بوروندى وشخصيات إعلامية وفكرية وبعض أبناء الجاليتين المصرية والعربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة