عضو مجلس محلى سابق ببنى سويف:حذر ت من كارثة الصرف الصحى منذ 3 سنوات

الخميس، 27 مارس 2014 02:45 ص
عضو مجلس محلى سابق ببنى سويف:حذر ت من كارثة الصرف الصحى منذ 3 سنوات صورة أرشيفية

بنى سويف - أيمن لطفى
قال أشرف أنور حسن، عضو مجلس محلى محافظة بنى سويف رئيس لجنة الاستثمار الأسبق، إنه حذر منذ 3 سنوات على لسانه وآخرين من حدوث كارثة بسبب مكان محطة مياه الصرف وطريقة تصريف المياه فى حفر وأحواض بالمنطقة الجبلية شرق النيل، والتى انهار منها جزء من ساترها الترابى، مما أدى إلى اندفاع المياه لتغرق بعض شوارع المدينة والطريق الصحراوى الشرقى.

وأضاف أشرف أنور، أن التحقيق تضمن وقتها " أن محطة مياه الصرف الصحى التى تبعد 5 كيلو مترات عن المنطقة الصناعية تستقبل مياه الصرف، التى تتجمع من المصانع ومدينة بنى سويف الجديدة لتصريفها فى المناطق الجبلية الأعلى مستوى من المصانع، عن طريق أحواض محاطة بساتر ترابى لحجز المياه ومنع تسربها إلى المصانع والمنطقة المحيطة، بالإضافة إلى أن المياه كونت بحيرة فى المنطقة الجبلية الموجودة خلف المصانع، والتى تحتوى على أبراج للضغط العالى، مما أدى إلى تآكل قواعد تلك الأبراج".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة