فرقة الروك"رولينج ستونز" تقاطع إسرائيل

الأربعاء، 26 مارس 2014 03:21 م
فرقة الروك"رولينج ستونز" تقاطع إسرائيل فرقة الروك"رولينج ستونز"
بروكسيل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت فرقة 'رولينج ستونز' العالمية لموسيقى الروك إلغاء حفلتها المقرر إقامتها يوم الرابع من يونيو القادم فى ساحة حديقة اليركون بتل أبيب، والتى كان من المتوقع أن تجذب أكثر من 55 ألف مشجع.

يأتى ذلك فى سياق توجه العديد من الفعاليات الثقافية والأكاديمية الأوروبية لمقاطعة الدولة العبرية بسبب سياساتها فى الأراضى المحتلة.

ويرى نشطاء أوروبيون، يدعمون نهج مقاطعة إسرائيل ثقافيا، أن إسرائيل كانت بصدد استثمار هذا الحفل الضخم الذى تم التعاقد على إقامته بموجب صفقة تجاوزت قيمتها الثلاثة ملايين جنيه إسترلينى، كـ'أداة دعائية' لتحسين صورة الحكومة الإسرائيلية وتبرئتها من تهمة التمييز العنصرى.

وفى معرض تعليقه على هذا الخبر، قال متعهد الحفلة الإسرائيلى شوكى فايس يوم أمس الثلاثاء 'ليس لدى من كلمات تصف ضخامة ما حدث!'. وجاء تعليق فايس بعد أيام من وصفه الحفل الضخم المزمع إقامته بـ'الحدث التاريخى'.

وتجدر الإشارة إلى أن فرقة 'رولينغ ستونز' لموسيقى الروك قد تأسست فى العاصمة البريطانية لندن عام 1962 من قبل مجموعة تضم بعض أكثر فنانى العالم شهرة فى مضمار موسيقى الروك اند رول، مثل ميك جاغر، وكيث ريتشاردز، وبرايان جونز، وبيل وايمان، وتشارلى واتس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة