خالد صلاح

فيلم وثائقى لسكاى نيوز بعنوان السيسى من الجمالية لانتخابات الرئاسة

الأربعاء، 26 مارس 2014 11:29 م
فيلم وثائقى لسكاى نيوز بعنوان السيسى من الجمالية لانتخابات الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية فيلما وثائقيا عن حياة المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع السابق، مشيرة إلى أنه أنهى مرحلة مهمة من حياته المهنية التى شهدت مؤخرا مسئولية قيادة أكبر الجيوش العربية، ليبدأ مرحلة أخرى، أكثر أهمية، باعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة، فى ظل ظروف عصيبة تواجهها مصر.

وأرفقت "سكاى نيوز" السيرة الذاتية للمشير السيسى الذى ولد فى حى الجمالية بقلب القاهرة لأسرة متوسطة، فى نوفمبر عام 1954، بعد أقل من شهر من محاولة اغتيال الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر على يد أعضاء بجماعة الإخوان.

والتحق "السيسى" بمدارس الحى فى مراحل التعليم المختلفة، قبل أن يلتحق بالكلية الحربية التى تخرج فيها فى أبريل عام 1977، بينما كانت مصر تعيش أجواء ما بعد انتفاضة يناير من العام نفسه.

وفى عام 1987، حصل على ماجستير العلوم العسكرية، ثم زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية عام 2003.

وفى الخارج حصل السيسى على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان البريطانية عام 1992، ثم زمالة كلية الحرب العليا الأميركية عام 2006، وباندلاع ثورة 25 من يناير، وجد السيسى نفسه باعتباره قائدا لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، فى عين العاصفة.

وأشارت "سكاى نيوز" إلى دور المشير السيسى فى ثورة 25 يناير وتبنيه لسياسة رفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة مع التأكيد على الدور الوطنى للمؤسسة العسكرية فى حماية الأمن القومى للبلاد بمعناه الشامل، موضحة أن شعبية السيسى الجارفة دفعت الكثيرين إلى المطالبة بترشحه لمنصب الرئيس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة