خالد صلاح

لأول مرة الجيش يشكل قوات للتدخل السريع لتعزيز قدراته القتالية

السيسى : تشكيل قوات التدخل السريع بالجيش المصرى انجاز تاريخى

الثلاثاء، 25 مارس 2014 01:28 م
السيسى : تشكيل قوات التدخل السريع بالجيش المصرى انجاز تاريخى جانب من الجولة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إن قوات التدخل السريع ، تم تشكيلها لأول مرة فى القوات المسلحة ، لتعزيز قدرة الجيش المصرى مؤكدا أن تأسيس تلك الوحدات تعنى قدرة قتالية عالية وتحرك عال ، وقدرة كبيرة على المواجهة .

وأوضح المشير السيسى خلال اصطفاف وحدات مجموعة التدخل السريع الجديدة ، أن الوحدات التى تصطف اليوم بالمنطقة المركزية ، تم تشكيلها فى وقت قياسى جدا ، وهذا يؤكدا ان الجيش المصرى قادر على عمل المستحيل ، ارتباطا بكونه جيش وطنى شريف ومخلص لوطنه .

وأضاف السيسى أن ما نراه اليوم فى الاصطفاف ، إعجاز ، وأن هناك دولا تستغرق سنوات لتجهيز وحدات مماثلة ، موجهاالتحية والتقدير لقادة وضباط وجنود القوات المسلحة ،، على ما بذلوه من عمل جاد فى تأسيس المجعموعة المذكورة .
وقال السيسى : " انا أشكر كل زملائى اللى دائما مشرفين مصر ، لتفانيهم فى العمل والانضباط وإنكار الذات ، وربنا يجعل جيش مصر دايما فى السماء ، بهم ويجعله حاى الشعب دائما .

وأشار السيسى إلى أن ما نراه اليوم عظيم جدا ، ، نحن نتكلم عن مدى زمنى غير مسبوق وقدرة نيران وكفاءة قتالية عالية جدا ، حتى نحمىى البلاد على مستويات مختلفة وفى أى مكان .

وأكد السيسى أن القوات المسلحة مستمرة فى إجراءات رفع الكفاءة القتالية والتدريبية وتزويد وحدات الجيش ، بأحدث المعدات والأسلحة ، من خلال التدريب الجاد والمستمر .

وأوضح السيسى أن قوات التدخل السريع مشكلة للقيام بمهام خاصة جدا ، وأن تأسيسها تمت مناقشته ، مع أجهزة القوات المسلحة المختصة ، التى أكدت أننا قادرين على تشكيلها دون وجود صعوبات ، فقد قامت كل الإدارات والهيئات بدورها فى وقت قياسى وبطرقة شرفة أسعدتنا جميعا .
وكشف السيسى ان ما قامت به القوات المسلحة ، رفع لكفاءة وحدات أو تشكيلات قائمة ، انما ، تأسيس لقوات حديدة موجها الشكر والتدقير لكل من شارك فى إعداد وتجهيز تلك القوات ، موضحا ان تلك القوات سوف تخضع لبرامج تدريب غير تقليدية ، من جانب هيئة التدريب بالقوات المسلحة .
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة