وليام هيج: مجموعة السبع ستبحث خفض اعتماد أوروبا على الغاز الروسى

الإثنين، 24 مارس 2014 11:01 م
وليام هيج: مجموعة السبع ستبحث خفض اعتماد أوروبا على الغاز الروسى وزير الخارجية البريطانى وليام هيج

لاهاى (رويترز)
قال وزير الخارجية البريطانى وليام هيج اليوم الاثنين إن أعضاء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى سيبحثون سبل خفض الاعتماد الأوروبى على إمدادات الطاقة الروسية فى الأسابيع والشهور القادمة ردا على ضم روسيا منطقة القرم.وكان هيج يتحدث عقب اجتماعات لزعماء الدول السبع على هامش قمة بشأن الأمن النووى فى هولندا.

وقال هيج إن قرار عقد اجتماع مجموعة الثمانى بدون روسيا هذا العام "بالطبع ضربة قوية لمجموعة الثمانى.. إنه يعنى أن مجموعة الثمانى لن تكون موجودة هذا العام. كان رئيس الولايات المتحدة شديد الوضوح فى الاجتماع بأنه سيكون من الصعب إحياء هذا فى المستقبل القريب."



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة