افتتاح وتشغيل أكبر مركز للأمن النووى بمنطقة آسيا عام 2015 ببكين

الإثنين، 24 مارس 2014 04:03 م
افتتاح وتشغيل أكبر مركز للأمن النووى بمنطقة آسيا عام 2015 ببكين صورة أرشيفية

بكين أ ش أ
توقع وانغ يى رن رئيس مصلحة الطاقة الذرية بالصين ، افتتاح وتشغيل أكبر مركز للأمن النووى فى منطقة آسيا - الباسيفيك فى عام 2015 ببكين ، بتمويل من الولايات المتحدة والصين.

وأضاف أن مركز "الجودة للأمن النووي" الذى يقام فى حديقة تشانغيانغ للعلوم والتكنولوجيا فى العاصمة الصينية ، سيزود بمعامل ومناطق عرض ومواقع اختبار ومنشآت للتدريب على الاستجابة ، وسيعمل على حماية المواد النووية والسيطرة عليها وإدارة الصادرات والواردات والتبادل الدولى.

أشار وانغ إلى أن المركز الذى بدأ إنشاؤه فى ديسمبر 2013 سيساعد فى تحسين الأمن النووى الصينى وإدارته ، وسيكون محورا إقليميا للتدريب والتبادل ، كما سيقوم بدور فى تعزيز الاستخدام السلمى للطاقة النووية.

وأضاف أن المركز سيكون قادرا على تدريب 2000 عامل بالأمن النووى سنويا ، فور الانتهاء من بنائه العام القادم.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة