وفد تليفزيونى إماراتى يصور فيلما تسجيليا عن الحضارة الفرعونية بأسوان

السبت، 22 مارس 2014 04:13 ص
وفد تليفزيونى إماراتى يصور فيلما تسجيليا عن الحضارة الفرعونية بأسوان جانب من آثار أسوان - أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وفد من التليفزيون الإمارتى بتصوير فيلم تسجيلى عن الحضارة الفرعونية القديمة، ومشاهد من الحياة اليومية البسيطة على ضفاف نهر النيل بمدينة أسوان.

قال "أحمد على عبيد" مسئول المركز الصحفى بأسوان، إن الوفد الإمارتى قام بتصوير فيلم تسجيلى عن الحضارة الفرعونية القديمة، حيث يلقى الضوء على العلاقات الإنسانية لدى القدماء المصريين، فى الحياة الفرعونية القديمة، كما يلقى الضوء على الحياة الاجتماعية والثقافية فى مصر الحديثة، ومدى علاقة ارتباط مصر الفرعونية والحديثة بنهر النيل العظيم.

وأضاف عبيد فى تصريحات خاصة أن الوفد الإمارتى الذى يترأسه الإعلامى مصطفى العيدروس والدكتور عمر مراد، والمخرج سعيد السمان، قام بتصوير مناظر للغروب والشروق بنهر النيل ومناظر عامة للنيل بكورنيش أسوان، مشيراً إلى أن الفيلم سيذاع ضمن حلقات البرنامج اليومى "القلب السليم" خلال شهر رمضان المقبل، على قنوات "mbc1" و"الشارقة" ثم لاحقاً على قناة "اقرأ" الفضائية.

من جانبه، أوضح صابر عبد الظاهر مدير عام إعلام أسوان والبحر الأحمر، أن الوفد الإمارتى قام أيضاً بتسجيل لقطات لمنزل الأديب العملاق عباس العقاد، ومتحفه الكائن بمكتبة العقاد بمدينة أسوان، بالإضافة إلى مقبرته وتمثاله أيضاً.

ولفت عبد الظاهر، إلى أن هيئة الاستعلامات تقدم المزيد من التسهيلات للوفود الضيوف، للعمل على زيادة أعداد السياحة العربية والأجنبية الوافدة إلى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

abbas salem alfarhan

النوبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة