برلين تعتزم زيادة مساعداتها لأفريقيا إلى 1.3 مليار يورو سنويًا

الجمعة، 21 مارس 2014 04:33 م
برلين تعتزم زيادة مساعداتها لأفريقيا إلى 1.3 مليار يورو سنويًا وزير التنمية الألمانى جيرد مولر

برلين (د ب أ)
تعتزم الحكومة الألمانية زيادة مساعداتها التنموية لأفريقيا بمقدار 100 مليون يورو، لتصل إلى 1.3 مليار يورو سنويا.

وتضخ الحكومة الألمانية بذلك أكثر من نصف مخصصاتها للمساعدات التنموية لصالح أفريقيا وحدها.

وقال وزير التنمية الألمانى جيرد مولر أمام البرلمان الألمانى (بوندستاج) اليوم، الجمعة، "يريد الأفارقة، حل مشكلاتهم بأنفسهم، ويمكنهم ذلك لكننا بالطبع نقف إلى جانبهم".

وذكر مولر، أن أفريقيا "قارة الفرص"، مشيرا إلى أن ألمانيا شريكا مرموقا لها.

وفى المقابل، حذر مولر من إملاء شروط على دول أفريقية مقابل تقديم المزيد من المساعدات التنموية، وقال: "يجب أن نتوقف عن إعطاء المحاضرات وإصدار الأحكام والإدعاء بأننا أفضل دراية من الآخرين".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة