علا عمر

أردوغان يخشى عصفورة

الجمعة، 21 مارس 2014 11:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بداية وقبل الدخول فى حديث عن ديكتاتورية أردوغان، وحديثه عنها وكأنها حق مكتسب حرصًا على خصوصية المواطنين، ولا أدرى أى خصوصية تذكرها!! وأى مواطنين !! بعد تسريب فضائح تورط وسرقات وتقاضى أموال من رجال أعمال (التقارير الدولية)، تؤكد أن تركيا أصبحت( ثانى) أشد الدول فى قمع الحريات بعد الصين ومراقبة الإنترنت.

هدد (رجب طيب أردوغان ). سابقًا بحجب مواقع التواصل (فيسبوك، وتويتر) ومنع المواطنين من الدخول إلى بعض المواقع ومراقبة ما يجرى، تجمع العديد من الأتراك احتجاجًا على القانون فى عدد من المدن، وشهدت إسطنبول أكبر احتجاجات ضد قانون أردوغان، طالبت المظاهرات الحكومة بالتوقف عن انتهاك حقوق المواطنين، تدخلت قوات الشرطة بعنف شديد.

حكومة أردوغان بعد الفضائح الجديدة التى أطالت بها، والتى نشر مجهولون بعضاً من مقاطع تلقى الضوء على تورط الحكومة فى قضايا فساد.. على موقع تويتر أصبحت تخشى عصفورة، وتخشى ردود أفعال المواطنين وتغريداتهم. تم أمس حجب موقع تويتر والذى يراه مناهضون لقرارات الحكومة (أنه البداية لفرض رقابة وسيطرة ديكتاتورية أردوغان ع حياة المواطنين وحرية التعبير).

أزمة عناد مع شركة تويتر التى تجاهلت مطالبة بإزالة مقاطع الفيديو التى تثبت تورطه بتسجيلات صوتية وتقاضى أموال وفضائح فساد، يقول أردوغان إن تويتر لم تحترم حكم القضاء بإزالة هذه المقاطع والتسجيلات المزيفة! جهاز تنظيم الاتصالات التركى (بى_تى_كيه).

يقول إن الموقع ينتهك الخصوصية وتفاصيل حياة المواطنين، وأن من شاء يستطيع وضع ما يشاء لتشويه أى مواطن الآن تذكر أردوغان انتهاك الخصوصيات، بعد أن خرجت صفقاته وفضائحه إلى النور.

الرئيس التركى (غل) فى تغريده له قال من غير المقبول حجب الموقع بالكامل، إذا كان ينتهك خصوصية شخص بعينه فاحجب صفحة الشخص أو صفحتك!

أردوغان يخشى الفضائح ويخشى أكثر عصافير تويتر، جميع الديكتاتوريات فى العالم تتعامل مع الشعوب على أنها عرائس صماء يمكن تحريكها بالخيوط بحركات أصابع بسيطة.

وإذا انحرفت دمية عن المسار يمكن إلقاؤها جثة فى اقرب مقلب للقمامة. للتذكرة أردوغان كان يندد أن مصر أخلت بكل الأعراف الدولية ولم تحترم القوانين والشرعية، وتحدثت الصحف الموالية له بأننا مجتمع همجى جاهل رفض مكتسبات الثورة والحريات وفضلوا مرة اخرى حكم الجنرالات هو نفسه من يضرب بالأعراف وحقوق الإنسان والحريات عرض الحائط هو من صرح (سنلغى تويتر ولا يهمنى ما سيقوله المجتمع الدولى. .سيرون عندها قوة تركيا) كيف ستتحقق قوة تركيا بإخفاء وحبس عصفورة وهمية؟ إذا كان يرى رئيس الوزراء أن قوة تركيا تتمثل فى (عمل بلووك BLOCK) فدعاؤنا بالخلاص للشعب التركى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة