جيش جنوب السودان يعلن استعادة السيطرة على "ملكال"

الأربعاء، 19 مارس 2014 09:28 م
جيش جنوب السودان يعلن استعادة السيطرة على "ملكال" قوات جيش جنوب السودان- أرشيفية

جوبا- (الأناضول)
أعلن الجيش الشعبى لتحرير جنوب السودان، استعادته السيطرة على مدينة ملكال عاصمة ولاية أعالى النيل الاستراتيجية، اليوم الأربعاء، من قوات المتمردين، المحسوبة على ريك مشار، النائب السابق للرئيس سلفاكير ميارديت.

وقال العقيد فيليب أقوير، الناطق باسم جيش جنوب السودان، فى بيان نقلته الإذاعة الرسمية فى جوبا، مساء اليوم، إن "قوات الجيش أحكمت السيطرة على كامل المدينة، فيما تقوم بتمشيطها حاليًا".

وأضاف أقوير، أن "قوات المتمردين هربت من المدينة واتجهت شرقا إلى مدينة الناصر الواقعة على الحدود مع اثيوبيا"، مشيرًا إلى أن مدينة ملكال سقطت فى أيديهم بعد معارك ضارية استمرت لثلاثة أيام.

ولم يصدر عن قوات المتمردين حتى الساعة 18: 40 تأكيد أو نفى رسمى لنبأ فقدانهم السيطرة على ملكال.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة