خالد صلاح

صحيفة أمريكية: واشنطن تسعى لاستئناف مناورات "النجم الساطع" مع مصر

الأربعاء، 19 مارس 2014 11:01 ص
صحيفة أمريكية: واشنطن تسعى لاستئناف مناورات "النجم الساطع" مع مصر صورة ارشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة وورلد تريبيون، إن الولايات المتحدة تخطط لاستئناف التدريبات القتالية المعروفة بـ"النجم الساطع" مع مصر، بعد أكثر من مرور ستة أشهر من إعلان توقفها.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن مسئولين فى الإدارة الأمريكية أكدوا أن هناك مناقشات جارية داخل إدارة الرئيس باراك أوباما لاستئناف المناورات العسكرية مع مصر.

وقال مصدر مسئول إن الولايات المتحدة تبحث إجراء مناورات "النجم الساطع" فى وقت لاحق من هذا العام. وأضاف: "نبحث فى المواعيد والمواقع المحتملة التى يمكن تأمينها من الهجمات الإرهابية".

وتقول الصحيفة أن انطلاق مناورات "النجم الساطع"، النصف سنوية، يمثل استعادة للتعاون العسكرى بين البلدين، بعد إلغائها فى سبتمبر الماضى فى أعقاب التوتر الذى نشب بسبب الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين فى يوليو 2013.

وقال مسئولون إن قرار إلغاء "النجم الساطع" صدر من مصر، وسط التوترات التى نشبت مع واشنطن. وأشاروا إلى أن طيلة الشهرين الماضيين، بعث الجيش الأمريكى سلسلة من الوفود رفيعة المستوى إلى القاهرة لمناقشة استعادة التعاون.

وأوضح المسئولون الأمريكيون، الذين تحدثوا للصحيفة، أن الوفود، التى بعثت أغلبها القيادة المركزية الأمريكية فى المنطقة، استعرضت مشاريع دفاع ومناورات وتدريبات عسكرية.

وأكد أحد المسئولين: "هناك إجماع فى واشنطن على أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تخسر مصر، ذلك بغض النظر عن معارضتها لحكومة ما بعد جماعة الإخوان".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة