اليابان تتعاون مع أمريكا والصين وكوريا الجنوبية فى مكافحة الإرهاب النووى

الأحد، 16 مارس 2014 09:10 ص
اليابان تتعاون مع أمريكا والصين وكوريا الجنوبية فى مكافحة الإرهاب النووى الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه

طوكيو (أ ش أ)
أعلنت مصادر حكومية يابانية، اليوم الأحد، أن طوكيو تستعد لعقد أول محادثات على مستوى مجموعات العمل مع الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية فى شهر يوليو القادم حول مكافحة الإرهاب النووى الذى يشكل تهديدا خطيرا متناميا على الأمن العالمى.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن المصادر قولها إن "التعاون بين الدول الأربع يهدف إلى كبح الطموحات النووية لكوريا الشمالية وتطوير الأسلحة الصاروخية الفتاكة".

وأشارت المصادر إلى أن اليابان تأمل فى أن يمهد هذا الحوار المتعدد الأطراف، المزمع عقده فى واشنطن، الطريق أمام إصلاح علاقاتها المتوترة مع الصين وكوريا الجنوبية من خلال قضية تحظى باهتمام مشترك.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة