المجلس القومى للمرأة بالأقصر يحتفل بيوم المرأة المصرية

الأحد، 16 مارس 2014 07:23 م
المجلس القومى للمرأة بالأقصر يحتفل بيوم المرأة المصرية ميرفت التلاوى أمين المجلس القومى للمرأة

(أ ش أ)
احتفل فرع المجلس القومى للمرأة بالأقصر، بيوم المرأة المصرية الذى يوافق 16 مارس من كل عام، حيث نظم مؤتمرًا حضره بعض ممثلى منظمات المجتمع المدنى والرائدات الريفيات وبعض السيدات المهتمات بالعمل السياسى فى الأقصر وأعضاء الفرع بالأقصر.

وقامت الدكتورة سعاد سعد، مقرر الفرع، بشرح لإنجازات الفرع فى العام السابق، وعدد المشروعات التى تم تنفيذها وخاصة للمرأة المعيلة، وكان آخرها مشروعات قيمتها 300 ألف جنيه بقريتى الطود والشغب بالأقصر، بالإضافة إلى قضية مناهضة العنف ضد المرأة وتوعية المرأة سياسيًا وعقد الدورات التدريبية لهن، لحثهن على زيادة اندماجهن فى الحياه السياسية.

حضر المؤتمر الدكتور حسام الدين المساح، أستاذ القانون الدولى، وأ. إبراهيم أحمد، مسئول منظمات المجتمع المدنى لشئون الإعاقة.

كما تناولت صفيه رجب، مقرر مناوب الفرع، أهمية دور المرأة فى المشاركة السياسية، وبدا هذا واضحًا فى الاستفتاء على الدستور وأيضًا فى استخراج بطاقة الرقم القومى للمرأة.

وتحدث محمد أبوالمجد، عضو فرع المجلس القومى للمرأة بالأقصر، عن صورة المرأة فى الإعلام فى الماضى، وأهمية أن يسعى الإعلام لتصحيح هذه الصورة بشكل إيحابى فى المستقبل.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة