عادل عدوى يشارك بفعاليات اجتماع وزراء الصحة العرب بالقاهرة

الأربعاء، 12 مارس 2014 04:39 م
عادل عدوى يشارك بفعاليات اجتماع وزراء الصحة العرب بالقاهرة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان

كتبت دانه الحديدى
شارك الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، فى فعاليات اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب فى دورته الـ41، والمنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمدة يومين بحضور وزراء الصحة العرب، حيث تصدرت مناقشات أعمال الدورة الجديدة، الأحوال الصحيّة والإنسانية للنازحين السوريين فى دول الجوار، والأحوال الصحيّة والإنسانية فى فلسطين، والإستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز، وكذلك الموضوعات المتعلقة بصحة الأمهات، وشلل الأطفال، والتكامل العربى فى الدواء العربى، والتشـريعات الصحيّة، والمخلفات الطبية والأدوية منتهية الصلاحية، والأمراض غير المعدية (غير السارية).

ومن بين القضايا المطروحة للنقاش أمام فعاليات الدورة المرتقبة، والمجلس العربى للاختصاصات الصحية، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، والكلمة الموحّدة لمجلس وزراء الصحة العرب إلى جانب التحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرّر انعقادها فى تونس 2015، كما ناقش أهمية الاجتماع الأول لوزراء الصحة بالدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، فضلاً عن مراجعة نشاط الأمانة الفنيّة لمجلس وزراء الصحة العرب بين دورتى المجلس العادية الـ 39 فى مارس من العام الماضى، والعاديـة الـ 41 فى مارس الجارى.







أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة