نظم مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومى للمرأة دورة تدريبية استهدفت المحامين العاملين بالمكتب المركزى وفروعه بالمحافظات، إلى جانب عدد من المحامين المتطوعين المتعاونين مع المكتب بهدف تطوير الخدمات القانونية المقدمة للمرأة المصرية.
وأشارت الدكتورة فاطمة خفاجى مديرة المكتب – فى تصريح لها اليوم - إلى أن الدورة التدريبية تناولت الآليات القانونية لإنهاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان وأجهزة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة، كما تم إلقاء الضوء على مواد اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) وآليات تطبيقها.
وأضافت أن أعمال الدورة التدريبية تضمنت أيضا شرح مفصل بشأن مظاهر العنف ضد المرأة وتناول الإعلان العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة، ووثيقة لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بشأن العنف.
وأوضحت أن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها يعد إحدى آليات المجلس القومى للمرأة للنهوض بأوضاعها عبر مساندتها فى الحصول على حقوقها المشروعة التى كفلها الدستور المصرى، ونصت عليها التشريعات المحلية والاتفاقات الدولية.
المجلس القومى للمرأة ينظم دورة تدريبية حول إنهاء كافة أشكال التمييز
الجمعة، 07 فبراير 2014 01:36 م
رئيس المجلس القومى للمرأة السفيرة منى عمر